رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"تونس الليل" يشارك في مهرجان وهران الدولي

السبت 28/يوليه/2018 - 05:51 م
فيلم تونس الليل
فيلم "تونس الليل"
علاء عادل
طباعة
يشارك فيلم "تونس الليل" للمخرج إلياس بكار في الدورة الحادية عشر من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي المقام في الفترة من 25 الي 31 يوليو الجاري.
ويُعرض الفيلم اليوم، الساعة 6 مساءً بتوقيت الجزائر (+1 بتوقيت غرينتش) في قاعة سينما المغرب، بحضور أبطاله أميرة شبلي وحلمي الدريدي وآمال الهذيلي.

وكان العرض الدولي الأول للفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39، ونافس في القسم الرسمي للأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة: المسابقة الدولية، حيث فاز الفنان رؤوف بن عمر بطل الفيلم بجائزة أفضل ممثل.

وتدور أحداث الفيلم حول يوسف الذي يستعد للتقاعد بعد أكثر من عشرين عامًا من العمل في الإذاعة الوطنية التونسية، وخلال العرض الأخير لبرنامجه تونس الليل يُقطع البث، ومن خلال عائلة يوسف نرى أنماطًا مختلفة للحياة في تونس حيث يعاني كل فرد من صراعات كبيرة، يلجأ يوسف للحانة التي كان يتردد عليها يوميًا، ويعتزل عائلته وتبتلعه المدينة التي لم يعد يعرفها.

فيلم تونس الليل سيناريو وإخراج إلياس بكار، وشارك في الإنتاج مع محمد علي بن حمراء، وهو من بطولة كل من رؤوف بن عمر وأمال الهذيلي وأميرة شبلي وحلمي دريدي، وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه في العالم العربي.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟