رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الكويت وبريطانيا تبحثان مسيرة السلام وما يثار حول "صفقة القرن"

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 07:28 م
 نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله
أ ش أ
طباعة
أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الأربعاء، وقوف الكويت بشقيها الرسمي والشعبي، مع الشعب والقيادة الفلسطينية، سواء من خلال الدعم السياسي أو المالي.
وقال الجار الله، فى تصريح صحفى، عقب توقيعه خطة عمل لجنة التوجيه المشتركة الكويتية، البريطانية للأشهر الستة المقبلة، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا اليستر بيرت، إنه بحث مع الوزير البريطاني كل مايتعلق بمسيرة عملية السلام في الشرق الأوسط، ومايثار حول مايسمى (صفقة القرن)، كما تم تداول المعلومات والأفكار حول هذه القضية مع الجانب البريطاني.
وأضاف الجارالله "إن موقف الكويت من القضية الفلسطينية .. قضية العرب الأولى، لايحتاج الى ترديد على الإطلاق، فإن موقفنا في مجلس الأمن واضح، ويتجسد هذا الدعم والتواصل والتنسيق مع أشقائنا في هذه القضية بشكل مستمر"، مؤكدا ضرورة حل القضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية، و مبادرة السلام العربية، واعتبار القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.
وعلى صعيد الملفات الإقليمية، قال الجارالله إنه تم التطرق الى عدد من القضايا، وفي مقدمتها مستجدات الخلاف الخليجي بالمنطقة، والوضع في اليمن وسوريا، علاوة على تطورات العلاقة الايرانية – الخليجية، لاسيما في ضوء انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟