الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

آراء حرة

رسائل حلف اليمين وخطاب الرئيس

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مشهد عظيم ومُبهر تابعته جموع الشعب المصري اليوم السبت، وهو حلف اليمين للرئيس عبد الفتاح السيسي في مجلس النواب ليبدا ولايته الثانية بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوزه رسميا رئيسا للجمهورية. 
هذا المشهد الذي تابعته كل وسائل الإعلام العربية والأجنبية، ورصدته الصحف، يؤكد لك بأن مصر باتت محورا مهما في الشرق الأوسط وتسير على الطريق الصحيح وتبعث رسائل قوية تشير إلى أن الاستقرار هو سر النجاح والتقدم.
13 عاما غاب هذا المشهد عن أنظار المصريين، لكن تحقق اليوم بفضل قيادة حكيمة وعظيمة هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطاب الرئيس اليوم تضمن العديد من النقاط الايجابية التي تبعث روح الأمل والتفاؤل نحو قيادة دولة شامخة في ظل قيادة حكيمة.
رسائل مهمة ذكرها الرئيس خلال خطابه الذى الهم جموع الشعب المصري، وخاصة أعضاء مجلس النواب الذين حضورا حلف اليمين ويأتي على رأسها أن مصر تمر بمرحلة صعبة وعلينا جميعا الوقوف صفا واحد من أجل استقرار هذا الوطن وتقدمه.
أما الرسالة الثانية التي وقفت عليها عند سماع خطابه حيث أكد على ضرورة وضع خطة عمل قائمة على الإسراع بالخطى فى الإصلاح على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والمجتمعية بجانب المواجهة الأمنية للمخاطر.
ولم يتجاهل الرئيس الشباب في خطابه حيث اكد أما الشباب وتوفير فرص العمل وتحسين بنية الدولة التحتية، مشيرا إلى أننا نعمل في إطار مخطط شامل للإصلاح الاقتصادي لمواجهة التراجع الكبير فى مؤشرات الاقتصاد العام.
ختاما.. هذا المشهد كان لم يحدث إلى بوجود استقرار حقيقي وعمل مؤسسي بين كافة مؤسسات الدولة،هذه الصورة التي ظهرت أثناء استقبال الرئيس اليوم داخل مجلس النواب ثمنها غالي، ومصر تعرضت إلى ضغوط قوية من أجل زعزعة استقرارها، الآن مصر تمضي قدومًا نحو دولة قوية، وفي ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نثق بأن مصر في يد أمينة سوف يعبر بها إلى بر الأمان.