رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

القطاع الخاص يطرح مشروعات عقارية تناسب فئات الدخل المختلفة بمعرض سيتي سكيب

الجمعة 30/مارس/2018 - 03:00 ص
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
شهد معرض (سيتي سكيب) العقارى الدولي في دورته السابعة قيام عدد من شركات القطاع الخاص بطرح مشروعاتها الجديدة التي تناسب فئات المجتمع المختلفة وفقًا لشرائح الدخل المختلفة.
يأتي ذلك في إطار حرص المطورين العقاريين على جذب المزيد من العملاء، من خلال توفير أنظمة مرنة وتسهيلات متعددة للحجز بكبريات المشروعات التنموية القائمة بالسوق، وذلك خلال فترة معرض سيتي سكيب والتي تستمر حتى 31 مارس الجاري.
وأعلن المهندس طارق شكري رئیس مجلس إدارة مجموعة عربیة القابضة عن مشروعي "صن كابیتال" و"جالریا كومباوند" الذى یعتبرا مجتمعين عمرانين متكاملين الخدمات بأحدث الوسائل التكنولوچیة وأحدث التصمیمات التي تتناسب مع إحتیاجات السوق والعملاء، ویقام مشروع "صن كابیتال " على مساحة 5.2 ملیون متر بما یعادل 65.557 فدان.
ویضم %60 وحدات سكنیة مختلفة بین شقق وستودیو وڤیلات منفردة ودوبلكس وتاون ھاوس وبنتھاوس، و%40 من المشروع استخدامات متعددة علي مساحة 65.222 فدان (إداري، تجاري، فندقي) وجراج للسیارات.
وتم التعاقد مع فنادق فیرمونت العالمیة ومجموعة إنتركونتننتال العالمیة لإقامة خدمة فندقیة متمیزة بارتفاع 11 دور لكل فندق، كما یتضمن المشروع حدیقة كبیرة على مساحة 24 فدان، ویضم المشروع أیضا جامعة دولیة على مساحة 2.25 فدان ومستشفى على مساحة 217.6 فدان، ومدرستین دولیتین على مساحة 16 فدانًا، (8 أفدنة لكل مدرسة)، أما مشروع "جالیریا كومباوند" فیمتد على مساحة إجمالیة 71 فدانا بالتجمع الخامس بمدینة القاھرة الجدیدة، ویضم 2000 وحدة سكنیة، ویتم تنفیذ المشروع على 7 مراحل، وتم تسلیم المرحلة الأولى قبل میعادها وتتراوح مساحات الوحدات ما بین 100 متر مربع و300 متر مربع، ویتمثل في كومبوند یخصص أكثر من %80 من المساحات الخضراء واللاند سكیب وحمامات السباحة والخدمات المختلفة، كما یوجد بالمشروع أحدث وسائل تكنولوچیة تسھم في الحمایة الكاملة للكومبوند.
ووقعت شركة "بريكزى" لإدارة المشروعات عقد تسويق حصرى لمشروع أربيانو بمدينة 6 أكتوبر لصالح "مجموعة عربية القابضة" والمقام على مساحة 20 فدانا.
وقال المهندس أحمد سليم رئيس مجلس إدارة شركة "بريكزى" لإدارة المشروعات إن مشروع (اربيانو) هو أحد مشروعات (مجموعة عربية للتطوير العقارى)، وعبارة عن كمباوند سكني متكامل الخدامات على مساحة 20 فدانًا بموقع مميز على طريق الفيوم الرئيسي بمدينة السادس من أكتوبر، ويضم نحو 750 وحدة سكنية ومولين تجاريين، وتستهدف الشركة بيعه بالكامل خلال شهرين.
وأوضح سليم أن الشركة حققت مليار جنيه مبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري، وتستهدف رفعها الى أكثر من 5 مليارات جنيه بنهاية العام عبر زيادة محفظتها من مشروعات التسويق الحصري الى جانب افتتاح 3 أفرع جديدة والمشاركة في عدد من المعارض الخارجية وزيادة عدد مستشاري الشركة الحاليين والذي يتجاوز 120 مسوقا.
وقال إن الشركة تتولى تسويق نحو 100 مشروعً لصالح الغير، منها 5 مشروعات يتم تسويقها بشكل حصري، يرتكزوا بشكل أساسي بمنطقة حدائق أكتوبر، مؤكدًا أن التسويق الحصري للمشروعات يتطلب خبرة كبيرة وفريق عمل كبيرا.
ويضم معرض (سيتي سكيب) لهذا العام عددا ضخما من المشروعات السكنية والسياحية بالقاهرة، بالاضافة إلى المشروعات السكنية المطروحة بالمجتمعات الجديدة، ويساهم المعرض في توفير حزمة متنوعة من المشاريع العقارية التي تتيح فرصا جيدة أمام العملاء في الاختيار بين عدد ضخم من الأعمال، حيث يشارك به نحو 70 عارضًا من القطاع العقاري، كما تستمر فعاليات المعرض - والذى تم إفتتاحه أمس بمعرض مصر للمعارض الدولية ـ حتى 31 مارس، وشهد المعرض في اليوم الأول له حضور مئات الزوار بغرض التعرف على المشروعات المطروحة وتسهيلات الدفع المتوفرة للحجز بالمشروعات.
من جانبه، قال كريس سبيلير مدير معرض (سيتي سكيب، مصر) إن المعرض شهد خلال انطلاق فعالياته في اليوم الأول والثاني اقبالا جيدا من العملاء، موضحا أن سوق العقارات لا يزال يشكل منصة جاذبة لشرائح عديدة من العملاء، كما ضم المعرض حضور عدد من الزوار والباحثين للتعرف على أبرز المشروعات السكنية والسياحية المطروحة هذا العام.
وأشار المهندس أمين سراج الرئيس التنفيذي لشركة (هايد بارك) العقارية للتطوير إلى أهمية فعاليات معرض سيتى سكيب العقارى كأحد أبرز الأحداث التي تساهم في الترويج للمشروعات العقارية وتعمل على تمكين العملاء من الاطلاع على كافة الفرص المتاحة بالسوق، بالإضافة إلى التعرف على أحدث المشروعات.
وأضاف أن الشركة حرصت على إطلاق أحدث مشراحل مشروعاتها خلال العام الحالى، موضحًا أن عام 2018 يمثل عام الاستثمار والتوسع لـ "هايد بارك" في السوق، كما لفت إلى طرح عدد من الوحدات السكنية بمشروع هايد بارك بيزنس ديستريكت بالقاهرة الجديدة والذي تبلغ قيمة استثماراته الإجمالية نحو 6 مليارات جنيه.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟