رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الصحة: استمرار عمل غرفة الأزمات حتى غلق صناديق الاقتراع

الأربعاء 28/مارس/2018 - 03:02 م
الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
ضياء السبيري
طباعة
أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ظهر اليوم الأربعاء، حصر 37 حالة مرضية داخل اللجان الانتخابية وخارجها صباح اليوم، ليصل الاجمالي الى 301 حالة مرضية وحالة وفاة واحدة.
وأشار مجاهد، الى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة لليوم الثالث على التوالي بديوان عام الوزارة تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية مشيرًا الى أن عدد أكياس الدم والبلازما الموجودة ببنوك الدم بمختلف المحافظات يبلغ عددها 19،385 كيس بلازماو 15،889 كيس دم، كما تم التأكد من توافر المستلزمات الطبية ووجود الأطباء بمختلف المستشفيات.
وأضاف الى انه تم حصر أمس 160 حالة مرضية كما انه تم حصر صباح اليوم 37 حالة مرضية ليصبح الاجمالي حتى الأن 301، 92 من الاجمالي اسعف وترك عن طريق سيارات الاسعاف المتواجدة في مكان المقر الانتخابي، والباقي تم نقلهم الى المستشفيات لمناظرتهم والاطمئنان عليهم، لافتًا الى وجود 22 حالة بالمستشفيات يتم مناظرتهم.
‏وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن الحالات المرضية تظهر في طوابير الانتخابات أو داخل المدرسة مقر الانتخاب لافتًا الى أن الحالات المرضية تترواح ما بين ارتفاع في ضغط الدم ودرجه الحرارة وهبوط بالسكر والدورة الدموية ونزلات معوية وأزمات صدرية وألام بالقدم والظهر، وجميعم حالتهم الصحية مستقرة.
ولفت الى انه تم نقل 67 حالة مرضية عن طريق سيارات الاسعاف للإدلاء بصوتهم الانتخابي من المستشفيات الى اللجنة الانتخابية، مشيرًا الى أن هذة الخدمة تقدم مجانًا للمرضى.
الجدير بالذكر انه قد توفيت ناخبة أول أمس إثر هبوط حاد في الدورة الدموية وتم نقلها إلى إحدى المستشفيات الخاصة بحلوان ثم نقلت الى مستشفى حلوان للتأمين الصحي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟