رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أميمة عزوز رئيسة لجنة تحكيم الملتقى الأول للزي التراثي المعاصر بالسعودية

الأحد 18/مارس/2018 - 10:56 م
مصممة الأزياء السعوديه
مصممة الأزياء السعوديه أميمه عزوز
محمد زكى
طباعة
ترأست مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز لجنة تحكيم أول ملتقى لتصميم الزي التراثي النسائي المعاصر بالمملكة العربية السعودية والذى ينظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير، على مسرح المفتاحة، لمدة 3 أيام، اعتبارا من يوم الأحد غرة رجب المقبل الموافق 18 مارس الجاري، وذلك برعاية الأميرة نورة بنت سعود بن فهد بن عبدالعزيز.
ويتضمن الملتقى عددا من الفاعليات وأهمها إعلان مسابقة الأميرة نورة بنت سعود، تشمل ثلاثة مسارات، هي: تصميم زي العروس، الزي التقليدي، زي المناسبات، على أن تتاح للمتسابقة حرية اختيار المسار الذي ترغب فيه وطريقة عرضه أمام لجنة تحكيم متخصصة، وكذلك وضع لمساتها الخاصة على التصميم الذي تقدمه وإدخال خطوط الموضة المعاصرة بشرط المحافظة على الهوية التراثية للقطعة المصممة.
كما يشمل الملتقى أوراق عمل تقدمها عضوتا لجنة التحكيم المصممة أميمة عزوز ورئيس مجلس إدارة معهد المستقبل العالي النسائي بجدة رجاء مؤمنة، إضافة إلى تقديم عرضين للأزياء، العرض الأول لطالبات الكلية التقنية بخميس مشيط، والعرض الثاني للمصممة أميمة عزوز، فضلا عن معرض للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي وبازار للحرفيات أو المصممات.
بدورها، أوضحت مديرة الملتقى الإعلامية نورة بنت مروعي عبده عسيري صاحبة فكرة إقامة الملتقى أن هذه المبادرة تسعى لإيجاد فعالية نسائية مستقلة بكل ما يقدم ويعرض فيها ويتلائم مع خصوصية المجتمع السعودي وعاداته وتقاليده، وتمكن حضور المرأة، مشددة على الجهود لإنجاحها، لتكون باكورة لنشاطات دائمة لها بالمنطقة.
ورأت مروعي أن وجود المصممة العالمية أميمة عزوز رئيسة للجنة التحكيم يعد إضافة مميزة للملتقى، نظير تجربتها الناجحة في مجال تصميم الأزياء.
وصرحت المصممه العالميه أميمه عزوز أنها سعيدة جدا بإقامة هذا الحدث إلهام للمرأة السعودية، والذى يأتي مواكبا لتطلعات ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 لزيادة فرص تمكين المرأة السعودية في سوق العمل في مجال مهم من مجالات التخصصات التي برزت وتميزت فيها «تصميم الأزياء» ليكون منصة تسويقية وفرصة ذهبية للشريحة المستهدفة.
وتمنت أن تشهد المملكة خلال الفترة المقبلة مزيدا من الفاعليات المشابهة والتى تراعى المرأة السعودية ومتطلباتها.
"
برأيك.. من سيفوز بالقمة 117؟

برأيك.. من سيفوز بالقمة 117؟