رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"محلية النواب" تناقش تحويل أراضي الآثار بالفيوم لـ"مقلب قمامة"

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 05:50 م
المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الإثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب أشرف عزيز أسكندر.
وبحث الطلب بشأن وجود خمس قطع أراضى تابعة لوزارة الآثار بمدينة الفيوم تحولت إلى أماكن لتجمع القمامة ورشح المياة الجوفية ونمو الحشائش الغريبة ومن الممكن الاستفادة بهذه الأرض بنقل ولايتها للمحافظة لبناء مشروعات خدمية للمواطنين بعد الانتهاء من الحفريات التى تقوم بها وزارة الآثار.
وأكد النائب أشرف إسكندر، عضو مجلس النواب، ضرورة الاستفادة من هذه الأراضى، لخدمة المواطنين، وحرصا على المصلحة العامة، مشيرا إلى أن الآثار التى بهذه الأراضى من المؤكد أنها تعرضت للتلف بسبب الإهمال من وزارة الآثار.
ولفت إسكندر إلى أن الاستغلال سيئ ولا بد من إعادة النظر من جانب الحكومة تجاه هذه الأراضى بشكل فعال يسهم فى تنمية محافظة الفيوم.
من جانبه قال د.أيمن عشماوى، رئيس قطاع الآثار المصرية، بوزارة الآثار، إنهم ليسوا لديهم أى إشكالية فى التعامل مع هذا الملف بشكل كامل حيث 5 مناطق منهم 3 نحن ملزمون بالحفاظ عليهم وبدء أعمال الحفريات فيها، ولكن يوجد منطقتان فى حاجة لدعم مالى خاصة وجود القمامة بها وأيضا تمركز مياة الصرف الصحى.
واتفق معه النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، مؤكدا على ضرورة الحافظ على هذه الأراضى، والتأكيد على أنه لن يتم السماح بإهدار مثل هذه الأراضى قائلا: "مش هتبقى مزبلة إطلاقا".
وتدخل النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب بقوله لرئيس قطاع الآثار المصرية: "محتاج فلوس كام"، فعقب عليه: "نتيجة للفساد المالى.. إحنا بنتعامل بمبدأ توريد العمالة مع المحافظة وهى ما تتعامل فى الأمور المالية". 
واختتم المهندس أحمد السجينى، الجلسة بالتأكيد على أن هناك تعاونا كاملا بين الحكومة والنواب لإنهاء هذا الملف، مطالبا ممثلى الحكومة بالاجتماع مع النائب أشرف إسكندر، مقدم طلب الإحاطة للتوافق على آليات تحقيق التوصيات الخاصة بإنهاء الحفريات فى الـ3 قطع مع وضع رؤية للتغلب على القمامة والصرف الصحى فى القطعتين الأخرتين.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟