رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمان "عبد العال" للتسقيع.. 8 استجوابات حبيسة الأدراج.. شريف إسماعيل صاحب النصيب الأكبر.. وإهدار المال العام ومخالفة أحكام القضاء والفساد الإداري وتعرية "سيدة الكرم" لا تحرك ساكنًا

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 05:02 ص
الدكتور علي عبد العال،
الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب
غادة رضوان
طباعة
تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب، باستجوابات لحكومة المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء، خلال دور الانعقاد الثاني، ولم يتم مناقشة أي استجواب منها ومازالت حبيسة الأدراج، كما أنه من المفترض أن تسقط هذه الاستجوابات بمجرد انتهاء دور الانعقاد.
 النائب محمد بدراوي
النائب محمد بدراوي
5 يناير 2017: 
تقدم النائب محمد بدراوي، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، باستجواب إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مطالبا بسحب الثقة من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزراء المجموعة الاقتصادية والصحة والتموين والتجارة الداخلية ووزير التربية والتعليم.
النائبة شيرين فراج
النائبة شيرين فراج
8 أبريل 2017: 
تقدمت النائبة شيرين فراج، باستجواب موجه لوزير البيئة حول وجود شبهات فساد إداري بشأن إدارة ملف المحميات الطبيعية، مؤكدة أن هناك مخالفة للقانون 102 لسنة 1983، بشأن بيع وتعديل حدود المحميات، واستكمال خطة الوزارة في إهدار المزيد من المحميات الطبيعية، بالإضافة لوقائع إهدار المال العام، كما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على وحدات الجهاز الإداري للدولة عن الفترة من أول يوليو 2015 حتى آخر يونيو 2016.
 النائب محمد بدراوي
النائب محمد بدراوي
22 أبريل 2017:- 
تقدَّم النائب محمد بدراوي، عضو مجلس النواب، باستجواب لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي؛ نظرًا لتدهور وتدنّي الخدمة الصحية بمركز السنطة؛ لعدم البدء في إنشاء المبنى الجديد لمستشفى السنطة المركزي، حيث تقدم النائب باستجوابه مرتين ولم يتم مناقشته. 
النائب فرج عامر
النائب فرج عامر
18 مايو 2017: 
تقدم النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، بأول استجواب ضد وزير التنمية المحلية ووزير الإسكان، وذلك بسبب مخالفة المادة 33 و34 و35 من الدستور، مخالفة أحكام القضاء والضرب بها عرض الحائط، ومخالفة شروط التعاقد ونزع الملكية بالطرق الجبرية بطرق بها تدليس، وشبهات الفساد الإداري بشأن ملف كبائن استانلى.
 النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي
20 مايو 2017: 
تقدم النائب طارق الخولي باستجواب موجه لوزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في نهاية دور الانعقاد الثاني، بشأن الاعتمادات المتعلقة بالباب السادي في موازنة الوزارة للعام المالي 2016- 2017، حيث تم تخصيص 12 مليون و600 ألف لشراء مقر للوزارة، ولم تتم عملية الشراء، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ديوان عام الوزارة فقط، ومبلغ 10 ملايين جنيه للتأهيل والتوعية للحد من الهجرة غير الشرعية، منهم 5 ملايين جنيه للأبحاث والدراسات، ولم يصرف منها سوى مليوني ومائتين وأربعين ألف جنيه تعاقدات، ومليوني جنيه لتطوير البوابة الإلكترونية للمصريين في الخارج منهم مليون و400 ألف جنيه للأبحاث والدراسات وذلك وفقًا للبيانات، ولم يتم أي تطوير. 
 الدكتور محمد فؤاد
الدكتور محمد فؤاد
3 يونيو 2017: 
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد في دائرة العمرانية، باستجواب للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن وجود أزمة خطيرة في منظومة بطاقات التموين الذكية، ما تسبب في ضرر جسيم للمواطن المصري، خاصة محدودي الدخل.
 وزير الداخلية اللواء
وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار
في 26 مايو: 
تقدم أكثر من 10 أعضاء بمجلس النواب، باستجواب، للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، لبحث ما شهدته محافظة المنيا من تجريد سيدة مسنة من ملابسها في قرية الكرم بأبو قرقاص. 
وطالب النواب بتوجيه الاستجواب التالي لوزير الداخلية طبقًا لنص المادة 130 من الدستور والمادة 216 من الائحة الداخلية للمجلس، موضوعه تقاعس وتباطؤ الأمن في حماية مواطنين مصريين أقباط بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا مما أدى إلي احتراق عدة منازل وتعرية سيدة وتجريدها من ملابسها مما يثير الاحتقان الطائفي وسخط الشارع.
والنواب هم شريف نادي، نادية هنري، محمد سليم، جون طلعت، سيلفيا نبيل، هاني فوزي، وإيليا ثروت باسيلي، منال ماهر، وإيهاب منصور، إليزابيث شاكر. 
النائبة منال ماهر
النائبة منال ماهر الجميل
في 12 ديسمير 2016: 
تقدمت النائبة منال ماهر الجميل، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب استجواب لوزير الداخلية مجدي عبد الغفار، بخصوص التقصير الواضح في إدارة منظومة الأمن في مصر.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟