رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعرف على مليكة "غولة" "واحة الغروب"

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 08:13 م
مليكة
مليكة
محمد زكى
طباعة
منذ أن جاء خبر تحويل رواية واحة الغروب للأديب بهاء طاهر إلى مسلسل تلفزيوني، كانت مليكة من أول الشخصيات المنتظرة من الجمهور، الفتاة المتمردة على أعراف الواحة، والتي كانت إحدى الشخصيات المفضلة لقراء الرواية، ومع عرض المسلسل على التلفزيون، استطاعت النجمة الأردنية ركين سعد التي جسدت الشخصية أن تلفت النظر إليها وتثبت صحة اختيار المخرجة كاملة أبو ذكرى لها وتؤسس من خلال مليكة لعلاقة جيدة مع الجمهور المصري.
ركين سعد ممثلة عربية من مواليد العاصمة الأردنية عمَّان، بدأت تدريبها المسرحي في العاشرة من عمرها، وحصلت على درجة البكالوريوس في الدراما من جامعة إيكستر بإنجلترا، بعدها بدأت مسيرتها التمثيلية في التلفزيون ومؤخرًا في الأفلام السينمائية. من أبرز أعمالها 3000 ليلة (2015) للمخرجة مي المصري والذي مثَّل الأردن في جوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، الفيلم الإماراتي المختارون (2017) للمخرج علي مصطفى، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية عمر بن الخطاب (2011)، زين (2013)، طوق الأسفلت (2014)، مدام بريزيدنت (2015)، كما اشتهرت ركين ببرنامجها شرش الطول، وهو برنامج تليفزيوني كوميدي قدمته في عامي 2013 و2014.
واستطاعت ركين أن تلفت النظر إليها بأكثر من مشهد أثار التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، كان أهمها مشهد قتل زوجها رضوان (أحمد مجدي) في الحرب بين الغربيين والشرقيين، لتبدأ في البكاء والنحيب وتتحول بعدها إلى غَولة.
تدور أحداث واحة الغروب خلال نهاية القرن الـ19؛ فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذي أفكار مؤيدة للثورة (خالد النبوي) إلى واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار (منة شلبي)، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.
واحة الغروب مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي ومن بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟