رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

مصرع 73 إثر انهيار في مكب نفايات بالصين

السبت 06/مايو/2017 - 10:07 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
قضت إحدى المحاكم بمدينة شنتشن في مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين، بأحكام مختلفة تتراوح بين السجن والغرامة على 45 شخصا لمسئوليتهم عن انهيار تل من مخلفات البناء بمكب للنفايات نتج عنه تدمير العديد من المبانى المجاورة مما اسفر عن مقتل 73 شخصا وفقدان أربعة فى ديسمبر من عام 2015. 
وأصدرت المحكمة أحكامها على المتهمين المدانين من المسئولين بمكب النفايات والشركة التى تديره والحكومة المحلية بعد جلسات استماع للمرافعات دامت عدة أيام فى أواخر شهر أبريل الماضي، وفقا لما نشرته وكالة أنباء شينخوا الرسمية الصينية اليوم السبت.
وقضت المحكمة على لونغ رينفو، رئيس الشركة المسئولة عن ادارة المكب، بالسجن 20 عاما وبدفع غرامة 10 ملايين يوان (حوالى 1.5 مليون دولار امريكى) بعد إدانته بجريمتى الرشوة والإهمال.
كما حكمت على منغ جينغ هانغ، الرئيس السابق لمكتب إدارة مدينة شنتشن، بالسجن لمدة 20 عاما وتم تغريمه ثمانية ملايين يوان بعد أن ثبتت عليه تهمة استغلال السلطة وتلقى رشاوى بلغت قيمتها 24.9 مليون يوان و800 ألف دولار هونج كونجى. 
وتلقى بنغ شوي تشينغ، أحد كبار المسئولين بلجنة التخطيط العمرانى والأراضى والموارد بشنتشن، حكما بالسجن 16 عاما وبدفع غرامة مليون يوان على نفس الجرائم.
وحكم على 17 مسئولا حكوميا بالسجن لمدد تتراوح بين ثلاث وسبع سنوات بسبب الإهمال وإساءة استخدام السلطة، كما تلقى 25 آخرين عقوبات متفاوتة.
كان الانهيار بمكب النفايات الذي كشفت التحقيقات عن عيوب خطيرة والكثير من الإهمال فى طريقة إدارته، افضى إلى غمر أكثر من 30 مبنى تحت الطين والنفايات والركام، ووقتها وصفت السلطات المركزية الصينية الحادث بأنه كارثة من صنع الإنسان.
وأسفر الحادث عن خسارة اقتصادية مباشرة قدرت وقتها بنحو 880 مليون يوان.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟