رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

جامعة بدر تحتفل بذكرى المولد النبوي

السبت 10/ديسمبر/2016 - 12:50 م
مصطفي كمال رئيس الجامعة
مصطفي كمال رئيس الجامعة
علا حسنين
طباعة
احتفلت جامعة بدر اليوم بالمولد النبوي الشريف في احتفالية متميزة تم رسم ديكورها داخل حرم الجامعة، بتوفير كل مظاهر المولد من مراجيح وبائع ذرة مشوي وألعاب النيشان والساحر والحواه الذين قدموا ألعابا بدنية وأخرى بالنيران.
بدأ الاحتفال بكلمة من الدكتور مصطفي كمال، رئيس الجامعة، هنأ فيها الطلبة والطالبات والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف وتحدث عن فضل الاحتفال بمولد سيد الخلق سيدنا محمد، وناشد الطلبة المضي على هدي تعاليم الإسلام والأديان السماوية التي تدعو إلى تنقية النفوس والعيش معا في سلام.
ثم بدأ الحفل بفقرة المزمار البلدي، ثم فقرة المهرج، وأطول رجل ثم فقرة الحاوي وعرض النار، وبعد ذلك مسرح الليلة الكبيرة ثم التنورة، كما شارك الطلبة والطالبات بإنشاد بعض الأناشيد الدينية، واختتم الاحتفال برقصات من فرقة للفنون الشعبية. وقد شارك الطلبة والطالبات في الاحتفالية حتى نهايه اليوم الدراسي.
على الجانب الآخر شهدت الجامعة إجراء مسابقتين بين الطلبة والطالبات تعقد لأول مرة خلال الموسم الدراسي الحالي المسابقة الأولي مسابقة المعلومات العامة، اشترك فيها الطلبة والطالبات من 6 كليات هي كلية الصيدلية والعلاج الطبيعي والأسنان والفنون التطبيقية واللغات والترجمة، وتمريض ووصل إلى الجولة النهايئة كلية الأسنان والتمريض، وفازت فيها كلية طب أسنان بالمركز الأول والمركز الثاني فازت به كلية التمريض، وحصل طلاب الكليات الفائزة بدرع الجامعة، وضمت لجنة التحكيم كل من الأستاذ دكتور أميرة متولي " رئيس اللجنة من كلية طب أسنان، والدكتور تامر لقمان من كلية لغات وترجمة، والدكتورة فيروز حاتم من كلية العلاج الطبيعي.
أما الطلبة الفائزين بالمركز الأول من كلية طب أسنان فهم كل من الطالب أحمد خالد عبد الوهاب، محمد أحمد عبد الفتاح إبراهيم محمد صفوت، واستعانوا بالطالب تركي مصطفي، قدمت المسابقة الإعلامية آلاء جاويش.
كما عقدت مسابقه GOT Talant BUC للموهوبين شارك في المسابقة حوالي 45 طالبا وطالبة في الغناء وإلقاء الشعر والتمثيل ومواهب مختلفة ومنها استاند اب كوميدي والساحر والإيقاع، فاز في مجال التمثيل بالمركز الأول كل من الطالب محمد جودة والطالب محمد سعيد وفي المركز الثاني فازت الطالبة عائشه محمد، وفي مجال الغناء فاز بالمركز الأول الطالبة مارتين فؤاد والأول مكرر الطالب عاطف ربيع والمركز الثاني الطالب محمد حبيب وفي الشعر فاز بالمركز الاول الطالب احمد مصطفي والثاني مافدي أمير وفي مجال المواهب المختلفة فاز بالمركز الاول الطالب محمد مدحت عن magic والمركز الثاني فاز فيه الطالب مؤمن إسماعيل عن stand up comedy
ضمت لجنه التحكيم كل من الأستاذ دكتور جيهان الريفي من كلية الفنون التطبيقية والأستاذ دكتور فاطمة طاهر من كلية اللغات والترجمة والمخرج علي الحسيني وتم الاستعانة في ادارة المسابقة بطالبين من طلبة الجامعة هما الطالبة خلود الحسيني والطالب عمار يوسف.
من جهتها أكدت أميرة المراغي رئيس قسم الأنشطة الطلابية أن كل من الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة والدكتور محمد سليمان أمين عام الجامعة حرصوا على متابعة الأنشطة الطلابية التي شهدتها الجامعة وخاصة في ظل الإقبال والتفاعل الكبير من الطلبة مع مسابقات الموهوبين والمعلومات العامة، حيث تقرر تكرار مسابقات المعلومات العامة والموهوبين العام القادم بناء على طلب الطلبة.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟