الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

اغتيال السيسي.. حقيقة أكدتها المخابرات الروسية


الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مختار نوح: من المتوقع استهداف السيسي في الفترة المقبلة
حمدي حسين: محاولة اغتيال السيسي انتقامًا لانحيازه إلى الشعب بعد أن صعد الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، قمة الأحداث، وأصبح من أكثر الشخصيات إثارة، بعد أن التف الشعب حوله، ووصفه المصريون بالمنقذ لهم من الاحتلال الإخواني، تردّدت الأنباء عن وجود أكثر من مخطط لاغتياله عن طريق “,”الإخوان“,” وأجهزة المخابرات الغربية، خصوصًا أنهم يعتبرونه العدو الذي وقف أمام تحقيق حلم “,”الخلافة الإسلامية“,”، أو حلم “,”مشروع الشرق الأوسط“,” بالنسبة إلى الغرب. وبعد إعلان جماعة “,”أنصار بيت المقدس“,” مسئوليتها عن محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، واستهدافها عددًا من الشخصيات السياسية، وعلى رأسها الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، فإن هذه الأنباء يجب النظر إليها بعين الاعتبار.
وكان “,”أدمن“,” صفحة القوات المسلحة عبر موقع التواصل الاجتماعي “,”فيس بوك “,”، أكد أن المخابرات الروسية أبلغت القيادة المصرية بمحاولة لاغتيال السيسي ومساعديه بالصواريخ! بينما أكدت مصادر مطلعة أن جهاز المخابرات الروسي حصل على معلومات فائقة الخطورة تخص الأمن القومي المصري، وقام بتقديمها إلى المخابرات العامة المصرية، والمعلومات عبارة عن اتفاق سري تم بين مخابرات دولة عظمى وبين الإخوان، ولم يفصح المصدر عن اسم تلك الدولة.
وأضاف الأدمن أنه تم الاتفاق على اغتيال السيسي وقيادات الجيش المصري في يوم واحد وأزمنة متقاربة، عن طريق صواريخ تستهدف محل إقامتهم التي تم تحديدها بالأقمار الصناعية، وقد تم تسليم قيادات الإخوان قائمة تفصيلية بالعناوين وخرائط تحدد إقامة القيادات، وتم العثور على نسخة من هذه القوائم مع العناصر التي تم قبض عليها في سيناء مؤخرًا وبحوزتها صواريخ مخصصة لهذا الغرض .
وقالت المخابرات الروسية إن الهدف من هذه العمليات هو تحويل مصر إلى سوريا جديدة .
وكتب توماس فريدمان المفكر الأمريكي، في يوليو الماضي بعد صعود السيسي إلى المشهد السياسي المصري، أن هناك تسريبات من المخابرات الروسية، تتحدث بأن الولايات المتحدة الأمريكية عقدت اتفاقًا مع الإخوان المسلمين على اغتيال السيسي وعدد من قيادات القوات المسلحة، في يوم واحد، من خلال صواريخ تستهدف منازلهم، والتي تم تحديدها بالأقمار الصناعية الأمريكية .
وأضاف فريدمان أن المخابرات الأمريكية، قامت بإعطاء لِسْتَةٍ كاملة بالعناوين للإخوان، وتم العثور على نسخة منها، مع المقبوض عليهم في سيناء، وبحوزتهم صواريخ، وبذلك يسقط الجيش المصري في الفوضى بعد اغتيال قياداته، لتصبح مصر سوريا جديدة.
“,”البوابة نيوز“,” استطلعت آراء عدد من السياسيين حول توقعاتهم بمحاولة ا غ تيال الفريق أول عبد الفتاح السيسي..

إذ أكد مختار نوح القياد ي السابق بجماعة الإخوان المسلمين ، أنه كان متوقعًا أن تقوم جماعة أنصار بيت المقدس بهذه العمليات منذ فترة، ردًّا على تصفية الأجهزة الأمنية للبؤر الإرهابية بسيناء، موضحًا أن محاولة اغتيال وزير الداخلية لن تكون الأخيرة، متوقعًا استهداف وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، في الفترة المقبلة .

وعلّق القيادي العمالي حمدي حسين مسئول العمال بالحزب الشيوعي المصري ، على محاولة اغتيال الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، قائلًا “,” هذا شيء كان متوقعًا من جماعات الإرهاب التي يقودها الإخوان، والمتوقع أكثر من ذلك أن تشرف على هذه المحاولات المخابرات الأمريكية والصهيونية، وتصرف عليها إمارة قطر الأمريكية“,”.
وأكد حسين أن المخابرات المصرية كانت تتوقع ذلك، وكما أفشلوا هذه المحاولة سيعملون على إفشال المحاولات القادمة، معتبرًا أن خير وسيلة للدفاع هو الهجوم عن طريق حملة اعتقالات واسعة لكل العناصر المشتبه بضلوعها في الإرهاب، بما فيها مَن قام الرئيس المعزول محمد مرسي بالعفو عنهم.
وأشار القيادي بـ“,”الشيوعي المصري“,”، إلى أن محاولة الاغتيال هذه ليس لها أي علاقة بحملة “,”السيسي رئيس“,”، بل إنها بسبب انتمائه وانحيازه إلى الشعب والوطن، مشددًا على أن السيسي أصبح رمزًا للبطولة، وهذا أعظم بكثير من كونه رئيسًا للبلاد.
واعتبر حسين أن مَن يعملون على اختيار السيسي رئيسًا للبلاد هم في الوقت نفسه يحاولون اغتيال بطولته وإعطاءه لقب الرئيس الديكتاتور، وهو ما رفضه السيسي، وفضّل أن يكون بطلًا يحبه الشعب على أن يكون رئيسًا يكرهه الشعب.