رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"الإمارات" عاشر أكبر سوق مصدر للاستثمار الأجنبي المباشر في الهند

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 08:17 م
الإمارات والهند
الإمارات والهند
رامي الحضري
طباعة
أفادت هيئة "إنفست إنديا" لترويج الاستثمار الأجنبي في الهند، بأن الإمارات عاشر أكبر سوق مصدر للاستثمار الأجنبي المباشر، بإجمالي استثمارات تراكمية بلغت 4.76 مليار دولار في السنوات الـ 17 الماضية.
وفي شهر أغسطس من العام الجاري، وقع منتدى قادة الأعمال مذكرة تفاهم مع حكومة ولاية أندرا براديش الهندية لتطوير جزيرتين وبناء مجمع متعدد الاستخدامات، يضم ملعب جولف ومنتجع فاخر، وعقارات سكنية وتجارية ضمن مساحة 500 فدّان مقسّمة إلى جزيرتين متصلين بجسر على نهر أمرافاتي، بالإضافة إلى نفقات استثمارية تبلغ 100 مليار روبية هندية (1.41 مليار دولار).
وأشارت "إنفست إنديا" إلى أنها سوف تجتذب استثمارات أجنبية تبلغ 100 مليار دولار إلى البلاد، وتم بالفعل تخصيص 85 مليار دولار منها من قبل 600 شركة كبيرة، ستوفر 700 ألف فرصة عمل، وذلك وفقًا للتقارير الأخيرة. 
وتوقعت أن تجذب الهند المزيد من الاستثمارات الخليجية عقب إعلان كل من شركة أرامكو السعودية وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عن بناء مصفاة للنفط بقيمة 44 مليار دولار في الهند، والتي سجل اقتصادها نموًا كبيرًا بنسبة 8.2٪ في الربع الأول من العام المالي 2018-1919، وهو الأعلى في التاريخ الحديث
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟