رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأحزاب عن بيان الحكومة: برنامج طموح يحمل حلولًا لـ"جميع الأزمات".. "الوفد": شامل.. "مستقبل وطن": غير تقليدي.. "المصريين الأحرار": تضمن خطة عمل جيدة.. و"النواب": "بشرة خير"

الأربعاء 04/يوليه/2018 - 10:00 م
بيان الحكومة
بيان الحكومة
عبدالرحمن البشارى وأحمد سليمان ودينا عبدالستار
طباعة
لقى بيان حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذى ألقاه مجلس النواب، ترحيبا كبيرا من قبل الأحزاب السياسية. 
الأحزاب عن بيان الحكومة:
ووصف النائب علاء عابد، نائب رئيس حزب «مستقبل وطن»، بيان الحكومة، بأنه برنامج غير تقليدى وطموح، وفيه تشخيص واضح للمشكلات والتحديات التى تواجه الدولة المصرية، وبه جميع الحلول الواضحة والحاسمة لمواجهة المشكلات والتحديات.
وأضاف «عابد» أن لجنة حقوق الإنسان، ستعقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة لمناقشة برنامج الحكومة، ووضع تصور شامل بشأنه، خاصة فيما يتعلق بقضايا وحقوق الإنسان، فى التعليم والصحة والإسكان والأمن والاستقرار.
وأشاد بالقضايا المهمة، التى ركز عليها رئيس مجلس الوزراء، فى بيانه، خاصة فيما يتعلق برؤية الحكومة، فى مواجهة الأزمة السكانية، مؤكدا أن نجاح الحكومة فى تنفيذ رؤيتها لمواجهة تلك الأزمة، يتطلب دعم الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية، وأيضا جميع مؤسسات الدولة، خاصة الأزهر الشريف والأوقاف والكنيسة، لمساندة جهود الحكومة فى مواجهة تلك الأزمة الخطيرة، التى تنذر بعواقب وخيمة على مشروعات التنمية الشاملة والمشروعات القومية العملاقة، التى تنفذها مصر، وتهدد مسيرة الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها الدولة.
الأحزاب عن بيان الحكومة:
وقال المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد، إن برنامج الحكومة الجديد الذى ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، أمام مجلس النواب، جاء شاملًا لجميع النواحى الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ونأمل من الحكومة، تنفيذ ما نص عليه البيان، والذى ركز على عدة نقاط رئيسية، تتمثل فى حماية الأمن القومي، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري، بالإضافة إلى التنمية الاقتصادية مع مراعاة البعد الاجتماعي.
وأشار إلى أن «بيان الحكومة» ركز على الاهتمام بمستوى رفع معيشة المواطن والاستمرار فى استكمال البنية التحتية، وفى ذلك رفع لكفاءة معيشة المواطن البسيط، مطالبًا الحكومة بخطة زمنية واضحة وبتنفيذ ما جاء فى البيان فى أسرع وقت- حسب قوله. 
الأحزاب عن بيان الحكومة:
وأكد الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن «البيان» تضمن خطة عمل جيدة خلال الفترة المقبلة، مطالبًا الحكومة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى من أجل نهضة مصر.
وأضاف «أبو العلا» أن على الحكومة خلال الفترة المقبلة، أن تعمل على تطوير ملف التعليم، لما له من أهمية قصوى فى دفع عجلة التنمية إلى الأمام، بالإضافة إلى ضرورة تطوير قطاع الصحة، الذى عانى إهمالا شديدا خلال السنوات السابقة، وزيادة الإنتاج، والعمل على تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل والاستفادة منها، خاصة أن هذا الأمر سيسهم بشكل كبير، فى تطوير أوضاع الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟