الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

بطريرك الكاثوليك في مؤتمر ميونخ: السيسي أعاد الأمن والاستقرار إلى مصر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شارك البطريرك أنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الاسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، في فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن، في دورته الرابعة والستين.

وألقى إسحق، كلمة الكنيسة القبطية الكاثوليكية حول وضع المسيحيين في مصر، مؤكدًا أن مصر طالما احتضنت جميع أولادها الذين يقصدونها طوال التاريخ، مضيفًا أن الوضع الأمني قد ازداد تحسنًا وأصبح الوضع أكثر استقرارًا، وأن المسيحيين يمارسون حياتهم بالتضامن ومشاركة شركائهم في الوطن بشكل طبيعي.

واستطرد: "متفائل لما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي من مجهودات ومشروعات منذ تولى المسئولية ساهمت في استقرار الحياة وعودة مصر إلى مكانتها الدولية".

وردًا على أحد الأسئلة حول دور المجتمع الدولي وأوروبا بشكل خاص في المساعدة الفعالة التي قد يقومون بها لمساعدة مصر، قال إسحق: "إذا كان هناك مساعدة يمكن لأوروبا أن تقدمها فهي أولًا الاعتراف الواضح والصريح برفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره واعتبار أي جماعة لا تحترم الحياة والحرية جماعة إرهابية، وألا تفتح لها بعض الدول أبوابها لممارسة إرهابها الذي يصبح يومًا بعد يوم إرهابًا دوليًا".

وأكمل البطريرك أنبا إبراهيم إسحق: "نقدر ونحترم المسيرة الصعبة التي تخوضها مصر في مواجهة الإرهاب وإعادة بناء ذاتها، خاصة في مجال التعليم والصحة ونساهم في بناء المدارس والمستشفيات، والتي تلعب دورًا فعّالًا ومؤثرًا في تغير الفكر وتجديده والنهوض بالإنسان".