الإثنين 15 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

"السادات" يطالب باتخاذ تدابير أمنية لمواجهة تظاهرات 14 أغسطس

 أنور عصمت السادات
أنور عصمت السادات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصف أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مساعى جماعة الإخوان، للحشد للتظاهر وإرباك الدولة في ذكرى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة 14 أغسطس الجارى، بأنها محاولات أخيرة يائسة للعودة للمشهد السياسي، والمتاجرة بقضيتهم بعد أن أيقنت الجماعة أنها انتحرت سياسيا.
ودعا السادات في الوقت نفسه، إلى ضرورة أن تؤخذ تهديدات جماعة الإخوان بمحمل الجدية وأن يتم اتخاذ احتياطات أمنية مكثفة من جانب الشرطة والجيش ومعاونة وتكاتف الشعب والقوى السياسية والثورية معهم، مؤكدا أن عناصر الإخوان سوف تحاول الخروج عن سلمية التظاهر والاحتكاك بقوات الأمن لافتعال مواجهات وأزمات.
أوضح السادات أن التنظيم الدولى للإخوان سبق وأن أقام منتدى أطلق عليه «منتدى رابعة العالمى»، وأعلن من خلاله عن إعلان يوم 14 أغسطس «يوم رابعة العالمى»، وهو تاريخ تدخل فض اعتصامي «رابعة العدوية»، و«نهضة مصر».
ودعا المنتدى المزعوم ومقره بريطانيا في بيان له الإخوان بمصر وأنصارهم إلى القيام بمظاهرات احتجاجية في هذا اليوم معتمدين على بقاياهم - حسب وصف السادات - التي لا تزال مستعدة للعبث بأمن مصر بعد أن أيقنوا أن الجماعة لم تعد قادرة على الحشد أو اكتساب ثقة وتعاطف الناس.