الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

سبعة صحفيين من بين 1363 شهيدا بغزة خلال 24 يوما من الاجتياح الإسرائيلي للقطاع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت مصادر طبية في غزة استشهاد الصحفي سامح العريان أحد العاملين في قناة الأقصى الفضائية متأثرا بجروح كان أصيب بها مساء أمس الأربعاء في مجزرة سوق الشجاعية ليرتفع العدد الإجمالي للقتلى من الصحفيين منذ بدء الهجوم الإسرائيلي إلى سبعة صحفيين.
وذكرت قناة "روسيا اليوم" الفضائية أنه كان من بين الشهداء أيضا، الصحفي رامي ريان الذي يعمل لدى الشبكة الإعلامية للصحافة، وأحد رجال الدفاع المدني، واثنين من المسعفين.
ونعت نقابة الصحفيين الصحفي سامح العريان، مشيرة إلى أنه باستشهاده ارتفع العدد الإجمالي للشهداء من الصحفيين منذ بدء الهجوم الإسرائيلي إلى سبعة، هم: خالد حمد، عبد الرحمن أبو هين، بهاء الدين غريب، عزت ظهير، عاهد زقوت، رامي ريان، سامح العريان.
ودعت النقابة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية إلى "سرعة التوقيع على ميثاق روما والانضمام لمحكمة الجنايات الدولية لوضع مجرمي الحرب وقتلة الصحفيين في قبضة العدالة الدولية".
ومن جهتها، أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة صباح اليوم الخميس استشهاد مواطنين متأثرين بجروح أصيبا بها في قصف إسرائيلي، ليرتفع بذلك عدد شهداء الهجوم الاسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الـ 24على التوالي إلى 1363 مواطنا ونحو7680 جريحا.
وكانت القوات الإسرائيلية ارتكبت مساء الأربعاء مجزرة جديدة حينما استهدفت مدفعيتها مجموعة من المواطنين في منطقة سوق الشجاعية شرق غزة ما أسفر عن استشهاد 18 شخصا وأكثر من 160 جريحا.
وأطلقت المدفعية عدة قذائف باتجاه سوق الشجاعية واستهدفت شققا سكنية في الجندي المجهول بمدينة غزة، فيما أكدت وزارة الصحة في غزة وصول 18 جثة بينها جثامين صحفي ومسعفين وأحد طواقم الدفاع المدني.