السبت 01 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. 3200 متقدم بالملتقى التوظيفي الأول ببورسعيد

جانب من الملتقى
جانب من الملتقى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لقي الملتقى التوظيفي الأول بمحافظة بورسعيد قبولا شديدا من شباب الباسلة حيث تعدى عدد المتقدمين للوظائف المطروحة الـ3200 متقدم منذ بداية اليوم في العاشرة صباحا وإلى انتهائه في الرابعة عصرا .
كان قد بدأ الملتقى التوظيفي الأول بمحافظة بورسعيد في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت بالمدينة الشبابية تحت رعاية منظمة العمل الدولية ومحافظة بورسعيد ومديرية القوى العاملة والهجرة تحت شعار "مش مهم مؤهلك إيه.. المهم إنك مستعد تشتغل"ً.
شارك في الملتقى التعليم الفني والصناعي والكلية التكنولوجية ووزارة السياحة من خلال وحدة "الشراكة بين الفنادق وشركات السياحة" جهاز تشغيل شباب الخريجين والصندوق الاجتماعي للتنمية والمجلس القومي للمرأة والبوابة الإلكترونية للمحافظة ومعهد الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وغيرها من منظمات المجتمع المدني وجميع الجهات الرسمية وغير الرسمية المعنية بالأمر.
يعمل الملتقى في إطار مشروع وظائف لائقة لشباب مصر التابع لمنظمة العمل الدولية علي ثلاث محاور بدئاً من توفير ما لا يقل عن 4500 فرصة عمل متنوعة للفتيات والشباب البورسعيدي في القطاع الخاص والاستثماري وذلك لحوالي 35 شركة ملتزمة جميعها باتفاقية العمل اللائق، ومنها 1000 فرصة عمل في قطاع السياحة.
وذلك بالإضافة إلى قيام الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل مشروعات الشباب في مجال ريادة الأعمال، وتوفير فرص للتدريب من خلال المجلس القومي للمرأة - كأحد مراكز التدريب المشاركة في الملتقى - الذي يقدم منحا نصف مجانية في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية سيتم تنفيذها في مكتبة مصر العامة، و200 فرصة تدريب مجانية في مجال نقل البحري واللوجستيات مقدمة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
وخصصت منظمة العمل الدولية التي تشرف علي تنفيذ الملتقى أجنحة خاصة لكل شركة ومؤسسة مشاركة بالملتقى دون مقابل، للإعلان عن وظائفها وخدماتها للتواصل مع الشباب الباحث عن عمل.
وأكدت ريهام حسن، المنسق الإعلامي للملتقى، أنه سيتم تعيين بعض المتقدمين اليوم من خلال بحث سيرتهم الذاتية ومطابقتهم للشروط، كما سيتم تحديد مواعيد للمقابلة الشخصية لباقي المتقدمين في مقرات المؤسسات والشركات التابعين إليها.
وأضافت "ريهام" أن الملتقى قد أحدث صدى كبير بالشارع البوسعيدي وهذا ما لاحظناه من إقبال أكثر من 3200 متقدم على الملتقى، وسيتم الإعلان على الأسماء الملتحقة بالوظائف خلال الأيام القادمة.
وصرح غريب سلامة، مدير القوى العاملة والهجرة، أنه سيتم استقبال السير الذاتية للمتقدمين الذين لم يلتحقوا بالملتقى حتى يتم تقديمها للمؤسسات والشركات التي لم تحصل على العدد الوافي لها من المتقدمين بالملتقى.
ومن جانبهم، أبدت بعض القوى السياسية بالمحافظة سعادتها بهذا الملتقى راغبين في استمراره بالمحافظة شهريا لمحاربة البطالة والقضاء عليها تماما على أن تكون الجهات التنفيذية المشتركة بالملتقى هي الوسيط بين الباحث عن العمل والمؤسسات الباحثة عن موظفين وعاملين حتى تتحقق المصداقية بين الطرفين.