السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ القليوبية يتابع أعمال رفع القمامة بمنطقة القطاوي بشبرا الخيمة 

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تفقد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، المحطة الوسيطة لجمع القمامة بمنطقة القطاوي بحي شرق شبرا الخيمة لمتابعة رفع تراكمات القمامة المتولدة من حي غرب وشرق شبرا الخيمة ونقلها إلى مدفن العبور ، للتخلص منها بطريقة آمنة وفقاً للاشتراطات البيئية والصحية المتبعة، مشددا على سرعة نقل القمامة والمخلفات بسرعة وبطريقة آمنة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

بالإضافة إلى الوقوف على حالة المعدات الموجودة بالمحطة ومدى كفاءتها، والتأكد من الصيانة الدورية للسيارات والمعدات الموجودة بالحملة ومستوى النظافة، وتقع المحطة على مساحة 2 فدان بتكلفة 25,5 مليون جنيه تقريبا، وتستوعب 2500 متر مكعب يوميا من القمامة وذلك لترشيد الإنفاق وتوظيف المعدات وتعظيم الاستفادة منها وتنفيذ برنامج صيانة للمعدات والمركبات.

وخلال الجولة وجه المحافظ بدراسة لتطوير أداء العمل بمحطة القطاوي والعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة لتصل الي 5 آلاف متر للمساهمة في حل مشكله القمامة بمدينة شبرا الخيمة.

كما وجه أيضا بالاهتمام بالمعدات الموجودة بالمحطة والعمل علي صيانتها بشكل دوري ورفع القمامة أولا بأول حتي لا تتراكم وتحتاج الي جهد أكبر ودعم من المدن المجاورة.