الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

فينجادا لـ«البوابة نيوز»: قطر قدمت نموذجًا في تنظيم كأس العالم.. ومصر تسير في الاتجاه الصحيح والبدري ظُلم مع الفراعنة.. والأرجنتين قدمت بطولة كبيرة وميسي يستحق التتويج بالمونديال

 البرتغالى نيلو فينجادا
البرتغالى نيلو فينجادا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعد البرتغالى نيلو فينجادا، المدير الفنى السابق لاتحاد الكرة؛ من المدربين الأجانب الذين تركوا بصمة فى مصر؛ وكانت الجماهير المصرية تعول عليه الكثير من خلال منصبه السابق.

التقت «البوابة نيوز» فينجادا؛ في هذا الحوار الذي يكشف فيه كواليس رحيله عن اتحاد الكرة؛ وسبب اختيار كيروش لتدريب الفراعنة؛ وهل عرض عليه منصب المدير الفني لمنتخب مصر. والى نص الحوار .

  • كيف شاهدت كأس العالم في قطر؟

بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة والمرافق والاستادات الرائعة، كانت بطولة مذهلة بكل تأكيد لجميع محبيها وقاموا بتنظيم هائل.

  • ما توقعاتك للمنتخب البرتغالي؟

بكل تأكيد هو أحد أفضل عشرة منتخبات في العالم حاليا.. لكن في حقيقة الأمر، كنت أتمنى أن تكون البرتغال صاحبة اللقب ولكن نحن نحتاج الكثير.

  • ومن وجهة نظرك هل الأرجنتين استحقت الفوز بالمونديال؟

نعم الأرجنتين قدمت بطولة كبيرة وميسي يستحق التتويج بالمونديال.

  • ماذا عن كريستيانو رونالدو؟

رونالدو يبدو أقل سعادة مما كان عليه في السابق، كما أن وضعه الحالي سيؤثر على مستواه، أتمنى التوفيق له في اختياره المقبل بالنسبة لوجهته.

  • لديك تجربة ناجحة مع المنتخب السعودي كيف شاهدتهم في المونديال؟

السعودية أحد أقوى المنتخبات الآسيوية، والدوري السعودي أصبح في قوة الدوريات الأوروبية، وهناك فارق واضح حدث لهم وشاهدنا أداء مميزا لهم في المونديال.

  • ماذا تتوقع لمنتخب مصر تحت قيادة روي فيتوريا؟

فيتوريا أمامه عمل شاق مع منتخب مصر؛ لأن الجماهير دائما ما تبحث عن التتويج بالألقاب الأفريقية؛ وأعتقد أن فيتوريا قادر على تطوير أداء المنتخب المصري بما يسمح له بالعودة لمنصات التتويج.

  • هل تعتقد أن الزمالك قادر على التتويج بلقب الدوري المصري للموسم الثالث على التوالي؟

بالطبع هذا ممكن لكنه سيكون صعبا جدا؛ لأن الأهلي لن يقدم موسما مثل الماضي؛ والأهلي في الموسم الحالي يبدو أكثر تماسكا وواقعية في الأداء ويلعبون مبارياتهم من أجل تحقيق الفوز بأي شكل.

  • كيف ترى الانتقادات التي يتعرض لها الزمالك ومدربه فيريرا مؤخرًا؟

البعض يجب أن يتحلى بذاكرة أفضل؛ هذا الفريق هو بطل الدوري في الموسم الماضي عن جدارة والموسم الحالي ما زال في بدايته. ربما الخسارة في مباراة السوبر المصري تقف وراء هذه الانتقادات لكن الموسم انطلق قبل فترة وجيزة وهذا ليس أفضل وقت يمكننا فيه الحكم على جاهزية واستقرار الفريق.

  • هل ظُلم حسام البدري بإقالته من تدريب منتخب مصر؟

حسام البدري لم يحصل على كامل فرصته؛ فقد غادر سريعا بعد مباراتين ضد أنجولا والجابون في تصفيات أمم أفريقيا حصد منهما 4 نقاط لكن الأمور لم تسير على ما يرام.

  • هل عُرض عليك منصب المدير الفني لمنتخب مصر قبل تولي كيروش المهمة أو بعد رحيله؟

تم دعوتي عام 2021 من أحمد مجاهد؛ رئيس اتحاد الكرة السابق لشغل منصب المدير الفني لاتحاد الكرة، كنت واضحاً أن وظيفتي تكون تقديم قرارات إدارية فقط وليس أن أكون كبديل محتمل لأي مدرب للمنتخبات الوطنية.

  • ما هو موقفك من العمل في مصر مرة أخرى؟

مصر هي بلدي الثاني بعد البرتغال؛ ولها مكانة خاصة في قلبي أيضًا لأسباب عائلية؛ لذلك يمكنني العمل مرة أخرى في مصر ليس لدي مشكلة  في ذلك.

  • ماذا نحتاج لتطوير الكرة المصرية؟

مصر تسير في أفضل طريق؛ لديها أفضل الملاعب والمرافق لديها لاعبون رائعون؛ مدربون رائعون، تحتاج لإعادة تنظيم المنافسات المحلية بشكل أفضل، بالإضافة إلى مزيد من الصبر لتحقيق النجاح.