الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

شاهد.. أجواء ساحرة في احتفالات المواطنين بعيد الربيع بالمنيا لايف

 مراكب نيلية  فى
مراكب نيلية فى عيد شم النسيم بالمنيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

احتفل مواطنو المنيا اليوم بعيد شم النسيم وسط الطبيعة الخلابة على كورنيش النيل واجواء تسودها البهجة والسعادة حيث توافد المواطنون من أهالى محافظة المنيا على الحدائق والمتنزهات فى الاحتفالات بعيد شم النسيم  وحرصوا على الخروج منذ الصباح الباكر على المتنزهات والحدائق العامة بكافة مراكز المحافظة للاستمتاع بشم النسيم خاصة الشباب والأطفال والفتيات وتبادلت جميع الأسر التهنئة بالعيد وسط فرحة عارمة وسعادة وتزامن احتفال شم النسيم هذا العام مع شهر رمضان المبارك.   

ولم يقتصر كورنيش النيل على البسطاء فقط بل يقصدة الأغنياء فى العوامات والمراسى النيلية والسفن العائمة والتى تعمل كفنادق عائمة مزودة بلعب الأطفال.

و قام رؤساء الوحدات المحلية بالتأكد من صلاحية المعديات من قبل احتفالات شم النسيم والتأكد من توافر عوامل الصحة والسلامة ووجود خطة انقاذ فى حالة وجود أى حالات غرق  وتواجدت  شرطة المسطحات المائية بكثافة خلال فترة الاحتفالات حيث قامت بعمل حملات مستمرة على شاطئ الكورنيش   ومتابعة المعديات النيلية فى عدم التحميل أكثر من المصرح به كما تم تعين خدمات خاصة ومتحركة للكورنيش وتم تعين عمال نظافة لرفع أى قمامة اول بأول أو أكياس الحلوى.

ولم تعلن غرفة الطوارئ عن أى حالات تسمم أو أى شكاوى او مشكلات خلال فترة احتفالات شم النسيم بالمحافظة 

وكانت محافظة المنيا قد أعلنت حالة الطوارئ على مدار 24 ساعة والتواجد فى أماكن العمل بصفة دورية ومستمرة لحل أي مشكلات تواجه المواطنين.

وقامت الوحدات المحلية بتنظيف الشوارع والميادين واعدادها لاستقبال المواطنين ونشر عمال النظافة على طول الكورنيش لتنظيف أي مخلفات أول بأول. 

كما قامت إدارة المرور بتكثيف رجال المرور بالأماكن الحيوية والميادين والشوارع الرئيسية ومتابعة خطوط السير لكافة وسائل النقل ومراقبة مدى الالتزام بالتعريفة المقررة طيلة ساعات الليل والنهار ومتابعة  التنظيم والمراقبة لمزلقانات السكة الحديد ، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة اى كثافة مرورية وإيجاد الطرق البديلة لها وتحويل مساراتها .

ووجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، خالص التهنئة لجميع الإخوة المسيحيين بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد، ولجميع أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيم، داعيا الله عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وسوء.

وأكد المحافظ، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى تزامناً مع حلول عيدي (القيامة المجيد، وعيد شم النسيم)، بمختلف القطاعات والمرافق العامة، موجها بإلغاء كافة الاجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والادارات التابعة لها خلال فترة الاحتفالات وذلك للمتابعة والرقابة المستمرة على سير العمل وتوفير كافة الخدمات للمواطنين،

كما وجّه المحافظ، بتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية، والقروية، ومديريات الخدمات، لتعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازة.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بإعداد كافة الحدائق وفتحها أمام المواطنين، واعداد كافة المعديات سواء العامة او الخاصة لمواجهة تزايد أعداد المواطنين المتنقلين مع ضرورة مراجعة كافة المعدات واللنشات للتأكد من صلاحيتها، مشدداً على ضرورة الالتزام بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال أجازه الأعياد والتي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وشدد المحافظ على رفع كافة الإشغالات ومتابعة الحالة العامة للنظافة بالشوارع والميادين الرئيسية، مع الاهتمام بأعمال الانارة لتيسير حركة المرور والتيسير على المواطنين، والتنسيق مع أقسام الشرطة ومرفق الإسعاف كل في نطاقه الجغرافي، ومتابعة مواقف السيارات، (النقل العام، السرفيس، والنقل الخاص)، لعدم استغلال المواطنين وزيادة الأجرة، مع التشديد على متابعة ورصد أي حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتعامل مع المخالفين بكل حسم، طبقاً للقانون.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بمتابعة جميع المنشآت الصحية والمرور عليها وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية بمستوى عال من الجودة على مدار 24 ساعة، مع مراعاة الانضباط والتواجد الفعلي للأطباء والعاملين مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية وتوفير جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالتأكد من توافر كافة المستلزمات والسلع الغذائية الاستراتيجية لسد احتياجات المواطنين مع تنظيم حملات رقابية وتفتيشية بالمراكز والمدن والقرى داخل نطاق المحافظة طوال فترة الاحتفالات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة الاغذية المعروضة بالأسواق بالمخالفة لاشتراطات الصحة العامة ومطابقتها للمواصفات.

ساهد اللايف  من هنا  

https://fb.watch/cCtVkApOE_/