الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

السيسي: بحثت مع رئيس كوريا الجنوبية تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيارة رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إلى مصر معبرا عن اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربطها بكوريا الجنوبية والشراكة القائمة بينهما، مثمنا التعاون الاقتصادي المتبادل والنماذج الناجحة التي تقدمها الاستثمارات الكورية في مصر.

وقال الرئيس السيسي: يسعدني أن أرحب بكم، والوفد المرافق لكم اليوم ضيوفا أعزاء على مصر، خلال زيارتكم الرسمية والتي تأتي في إطار حرصنا المستمر على تبادل الرؤى والتباحث، حول سبل تطوير وتعميق أوجه التعاون الثنائي بين بلدينا الصديقين في مختلف المجالات فضلًا عن التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف الرئيس: لقد أجريت مع مباحثات مثمرة وبناءة عكست بوضوح إرادتنا السياسية المشتركة لتعزيز أطر التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات بما يسمح بالاستفادة المثلى من إمكانياتنا لخدمة مصالح البلدين حيث استعرضنا سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في ضوء علاقات الصداقة التقليدية الوثيقة بين البلدين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين عبد الفتاح السيسي ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية وعزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لمصر وكوريا الجنوبية  كما التقطت الصور التذكارية للرئيسين.

ووصل مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الأربعاء، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، فى زيارة هى الأولى لرئيس كورى جنوبى إلى مصر منذ نحو 16 عاما.

‏تأتي زيارة مون جيه إلى القاهرة، التي ستستمر حتى الجمعة، ضمن جولة له بالشرق الأوسط شملت الإمارات والسعودية.

وقال السفير الكوري بالقاهرة، هونج جين ووك، إن زيارة الرئيس الكوري "مون جيه" تعد الأولى لرئيس كوري خلال 16 عاما، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس الكوري لمصر هدفها متابعة المشروعات القائمة وأيضًا مناقشة المشروعات المستقبلية بين البلدين.

‏وتابع جين ووك، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل زيارة الرئيس الكوري إلى مصر: "تعد العلاقات المصرية الكورية مستمرة، حيث إن الشعبين بينهما تواصل مستمر، لافتا إلى أن الإعلام له دور فى استمرار العلاقات المصرية الكورية.