السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

جمهورية الدومينيكان تشارك في أسبوع القاهرة الإيبرو أمريكي

بوستر فيلم mosh
بوستر فيلم mosh
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تشارك جمهورية الدومينيكان بفيلم Mosh، من إخراج خوان بيسونو، في أسبوع القاهرة الايبرو امريكي للسينما، والذي يبدأ في الأول من نوفمبر القادم.
 ووفقًا لبيان صحفي صادر عن سفارة الدومينيكان في مصر ، فقد أصبحت جمهورية الدومينيكان واحدة من البلدان شديدة التنافسيةفي مجال صناعة السينما، بفضل عوامل الجذب المتنوعة بالإضافة الي الكفاءة المهنية العالية والبنى التحتية الحديثة التي تتمتع بها.

تعتمد الأعمال السينمائية، التي تقدمها دولة الدومينيكان، على تسليط الضوء على المناظر الطبيعية الغنية بالبلاد ، والشواطئ الرملية البيضاء الرائعة ، والوديان الخصبة ، والأنهار البحرية التي تؤدي إلى الشلالات، والتي تم استخدامها كمواقع في العديد من الأعمال السينمائية وكذلك أفلام وثائقية وأعمال سمعية وبصرية أخري.

واستشهدت السفارة على سبيل المثال بأفلام روائية شهيرة تم تصويرها في الدولة الكاريبية ، بما في ذلك: "الأب الروحي الجزءالثاني" ، "الراعي الصالح" ، "رذيلة ميامي" ، "المدينة المفقودة" ، وآخرها "القديمة" ، "آرثر الملك" و "زفاف البندقية" و "مدينة د المفقودة".

تعمل حكومة الدومينيكان ، من خلال المديرية العامة للسينما ، على تعزيز صناعة السينما ، والاستفادة مما هو موجود بالفعل لزيادة وتنويع جذب رأس المال الأجنبي بهدف الاستمرار في زيادة القدرة التنافسية والمساهمة في تنمية البلاد.

وأوضحت البعثة الدبلوماسية أن جمهورية الدومينيكان تسعى في الوقت نفسه إلى تعزيز ربط قطاع التصوير السينمائي بخطوط أخرى ، خاصة مع السياحة ، مدعومة بسياسات عامة تسمح بتنمية المواهب وتحبذ الاستثمار في هذه الصناعة.

وبهذا المعنى ، ذكّرت السفارة بالاتفاق الذي توصلت إليه الدولة مع المنتج والممثل الشهير فين ديزل وون رايس فيلمز ، وكذلك الاتفاقية المبرمة بين جمهورية الدومينيكان وبنك التنمية للبلدان الأمريكية (IDB) التي تسعى إلى تعزيز السياحةبمدينة "سيوداد كولونيال"، وهي منطقة ذات قيمة تاريخية عالية وشعبية كبيرة للسياح الذين يزورون البلاد.