الخميس 30 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ القليوبية: النزول بدرجات الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام لـ230 درجة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قرارا بالنزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022 ليكون 230 درجة، وذلك بناء على مذكرة  الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور والطلاب وحرصا على صالح الطلاب.

كما وافق المحافظ على فتح فصول الخدمات بالتعليم الثانوي بحد أدنى 190 درجة، وذلك لتوفير فرص تعليم للطلاب الحاصلين على الإعدادية العامة بمدارس المرحلة الثانوية، حيث يتم اختيار المدارس التي تفتح فيها فصول الخدمات بمعرفة مدير عام الإدارة التعليمية، بحيث لا يقل عدد الطلاب بهذه الفصول عن 30 طالبا، ولا يزيد عن 40 طالبا، ويجرى تطبيق نسب الحضور والغياب المقررة بالمدارس الرسمية على طلاب فصول الخدمات طبقا للقرار الوزاري رقم 357 في 19 سبتمبر 2018.

وأكد المحافظ، أن النزول بالحد الأدنى جاء بعد إجراء دراسة مستفيضة لإعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

وأشار إلى أن هذا القرار جاء استجابة لطلبات أولياء الأمور ورغبتهم في إلحاق أبنائهم بالثانوي العام، حفاظًا على مستقبل الطلاب والارتقاء بالعملية التعليمية وحفاظًا على استقرارها ورفع كفاءتها كون التعليم أساس نهضة البلاد وتقدمها.

وكان قد أعلن عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه من المقرر افتتاح المدرسة اليابانية بمدينة بنها قريبا بعد الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بهذا السياق، ومن المقرر البدء في رصف الطريق المؤدي لها.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه جرى عمل مقايسة للطريق بإجمالي أطوال 3 كيلو، وجرى تكليف مديرية الطرق بالبدء في الرصف خلال أيام.

وفي شبرا الخيمة تابع محافظ القليوبية أعمال مشروع تطوير المنطقة في محيط  قصر محمد علي وشارع المنتزه خلف قصر محمد علي، لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطريق مع ترميم سور القصر من أمام معهد التعاون الزراعي، حيث من المقرر دهان جميع المباني المطلة على قصر محمد علي تزامنا مع أعمال تطوير القصر.

وفي حي شرق شبرا الخيمة شنت أجهزة الحي برئاسة اللواء هشام رفعت حملة مكبرة لرفع القمامة بشارع المرجوشي وشارع 25 بمنطقة القطاوي بحي شرق شبرا الخيمة باستخدام معدات حي شرق وذلك في إطار الارتقاء بمنظومة القمامة بالحي ورفع القمامة أولا بأول حيث تم رفع  أطنان من القمامة بشوارع الحي ومن المحطة الوسيطة وجار رفع باقي التراكمات وجاري زيادة عدد المعدات وسرعة الانتهاء من رفع تلك التراكمات.

في سياق أخر واصلت المحافظة إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة القليوبية بحي غرب ومدينة الخصوص حتى لا تتسبب فى أي تعطيل للخطة الموضوعة لذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الجارية ووجدت لجنة من المحافظة بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة مع رفع تراكمات الإزالة أولًا بأول للمساهمة في المشروع القومي لتوسعات الطريق الدائري.