الخميس 23 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

أغرب جرائم قتل الزوجات لأزواجهن.. لن تصدق الأسباب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت محافظات مصر وقائع قتل سيدات لأزواجهن لاقت تداولًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وغلب على أسبابها طابع الغرابة، فإحداهما قررت قتل زوجها بسبب علاقاته النسائية والأخرى بسبب التكييف، كما وقفت إحداهما بعد قتل زوجها تشرب سيجارة وكوباية شاي دون أن يتحرك لها ساكنًا، وفى التقرير التالى، ترصد البوابة نيوز عدد من تلك الوقائع فى أكثر من منطقة ودولة.

طعنته فى قلبه بسبب مصروفات المنزل

فى منطقة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية، أقدمت سيدة تدعى ريهام.س على قتل زوجها بسبب خلاف على مصروفات المنزل، ليتطور الخلاف والمشادة الكلامية التى نشبت بينهما إلى مشاجرة، تعدى خلالها المجنى عليه عليها لتتوجه الزوجة إلى المطبخ وتستل سكينًا، وتقوم بطعنه فى صدره ويسقط جثة هامدة، وتم ضبط المتهمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 من أجل رضا العشيق

وفى محافظة قنا، أقدمت سيدة وعشيقها على سم زوجها وأطفاله الثلاثة بالسم داخل قرية كوم البيجا التابعة لمركز فرشوط، مما تسبب فى وفاة الأطفال الثلاثة؟

 وقد تبين وجود علاقة بين الزوجة المتهمة البالغة من العمر 26 عامًا وبين سائق، وعقب ضبطهما اعترفا بالواقعة، ووجود علاقة بينهما، واشتراكهما فى الجريمة حيث قام العشيق بإحضار مادة سامة ووضعها داخل عبوات من العصير، وبعد ذلك أعطاها للمتهمة التى قدمتها للمجنى عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 علاقاته النسائية تنهى حياته

وفى منطقة أوسيم بالجيزة، قامت سيدة بتقييد زوجها وخنقه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وقيامها بالهروب عقب ارتكابها  الجريمة، وعقب انتقال رجال المباحث.

 وبتكثيف التحريات تبين أن الزوجة هى من ارتكبت الجريمة بعد وصلة من الهزار مع زوجها أثناء ممارستها العلاقة الحميمية، وقامت بتقييده وخنقه.

 وتبين أنها أقدمت على جريمتها بسبب خلافات قديمة بينهما، وتم ضبط المتهمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 كما تبين من تقرير الطب الشرعي وجود كدمات حول الوجه والرقبة، وأمام جهات التحقيق أوضحت أنها أقدمت على جريمتها قائلًة " بتاع ستات، وكان بيتهمنى بسوء سلوكى".

رفض شراء لحمة العيد فقتلته

وفى منطقة شبرا بدمنهور التابعة لمحافظة البحيرة، أقدمت سيدة تدعى فادية.ح.أ تبلغ من العمر 33 عامًا على قتل زوجها سعيد.أ 49 عامًا.

 واعترفت الزوجة بجريمتها، وأنها من أجل تنفيذ خطتها قامت بوضع شريط أقراص مخدرة له داخل مشروب العصير، وعندما أصيب بالإعياء نقلته المستشفى حتى تبعد عن نفسها أصابع الاتهام، ولكنه نجا من الموت فى تلك الواقعة، وبعدها قامت بخنقه لرفضه شراء لحمة وخضار يوم العيد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

قتلت الزوج وتركت الجثة تتحلل بسبب مشاكل أسرية

وفى مدينة دمنهور التابعة لمحافظة البحيرة، كانت هناك جريمة أسرية أخري أكثر بشاعة، حينما أقدمت سيدة فى العقد الخامس من العمر على قتل زوجها وقامت بعد ذلك بترك جثته داخل الشقة حتى تحللت ليكتشف أسرته جريمتها ويقوموا بإبلاغ رجال المباحث ، وتم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

فنجان شاي 

وفى مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، ارتكبت ربة منزل رضا.أ جريمة قتل زوجها محمود.ش بعدة طعنات بسكين بسبب خلافات أسرية، واعترفت بجريمتها وانها استلت سكينًا وقامت بقتله، وتم ضبط المتهمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والغريب فى تلك الواقعة أنه بعد ارتكاب جريمتها ظلت واقفة أمام الشقة، وهى تشرب فنجان شاي وتمسك سيجارة دون أن يتحرك لها ساكنًا.

قتلته بالسكين بسبب خلافات أسرية

وفى شارع المشتل التابع لمركز سمالوط بالمنيا، جاء بلاغ الى رجال المباحث بالعثور على جثة موظف ببنك يرتدي كامل ملابسه، وبه طعنة بآلة حادة، وتوصلت تحريات رجال المباحث الى أن الزوجة ن.ف 38 سنة،  وراء ارتكاب الجريمة، وتم على الفور ضبطها وأعترفت بقتل زوجها بإستخدام السكين، وأن دافعها للجريمة هو وجود خلافات أسرية بينهما.

كما نرصد بالتقرير أبرز حالات قتل السيدات لأزواجهن في أكثر من دولة 

 بريطانية تقتل زوجها بالسم 

استطاعت امرأة بريطانية أن تقتل زوجها بمساعدة عشيقها وابنته، بحسب ما ذكرت صحيفة "ميرور"، حيث سعت هايلي ويذرال، 32 عاما إلى أن تقتل زوجها رايموند البالغ من العمر 49 عاما، بالتعاون مع عشيقها غلين بولارد وابنته هيذر 20 عاما، وكانت ويذرال تزوجت من رايموند في ديسمبر 2016 وأنجبت منه 3 أطفال، لكنها أقامت علاقة غير شرعية مع أعز أصدقائه مما دعاها إلى التخطيط مع العشيق للتخلص منه.
وحاول الثلاثة الزوجة والعشيق وابنة العشيق قتل الرجل، الذي كان مصابا بسرطان الدماغ، عن طريق دس السم له، وتفجير سيارته، وإغراقه أثناء رحلة صيد. وكان الزوج المسكين يعتبر كل هذه الحوادث مجرد صدف وحوادث غير مقصودة، وفي النهاية تم إطلاق النار على ريموند في الرأس، لتخترق الرصاصة خده الأيمن وتخرج من جهة اليسار.

أمريكية تنهى حياة زوجها بقطرة العين


ألقت الشرطة الأمريكية في ولاية كارولينا الجنوبية القبض على لانا كلايتون بتهمة القتل.
فبحسب صحيفة "نيويورك بوست" فإن كلايتون قامت بقتل زوجها بطريقة مبتكرة معتمدة في ذلك على دواء يستخدم للعين أو مايعرف بـ"قطرة العين".
ووفقا لرجال الشرطة فإنه تم العثور على ستيفن كلايتون صاحب الـ64 عاما ميتا في منزله، وكان من المفترض أن سبب الوفاة هو سقوطه عن سلم الدرج، إلا أنه وبعد تشريح الجثة تبين وجود مواد كيميائية كثيرة في جسده.
وبعد التحقيق مع الزوجة تبين أنها كانت تضع له كل يوم على مدار ثلاثة أيام دواء من قطرة العين في الماء، الأمر الذي أدى لتسمم الزوج، حيث يعمل الدواء كسم يهاجم الجهاز العصبي، وموته بشكل بطيء، وأضافت الصحيفة بأن الزوجة انتابتها الكثير من الشكوك حول خيانة زوجها لها.

بعد نشرها مقالتها "كيف تقتلين زوجك؟ روائية أمريكية تقتل زوجها 
في واقعة غريبة من نوعها، قتلت الكاتبة الروائية الأمريكية نانسي كرامبتون بروفي، زوجها، بعدما نشرت مقالة على الإنترنت، بعنوان "كيف تقتلين زوجك؟".
وتمّ القبض على نانسي كرامبتون بروفي البالغة من العُمر 68 عامًا، بعد حادثة القتل في 2 يونيو/حزيران، والتي راح ضحيتها زوجها دانيال بروفي (63) عامًا، وقد وجِدت جثة الرجل هامدة بعد قتله بالرصاص، داخل مكان عمله في معهد أوريغون لفنون الطهي، في مدينة بورتلاند.
وتبدأ قصة المقال المُريب، بقيام الزوجة المُتخصصة في كتابة قصص الرعب والغموض، بنشر مدونتها على موقع "ورد برس" عن قتل أحد الزوجين للآخر، والغريب في الأمر أن المقالة المعنية كُتبت منذ عام 2011، مما يؤكد تفكيرها طيلة 7 أعوام بقتل زوجها.

هندية تقتل زوجها وتجري جراحة تجميلية لعشيقها ليحل محله
اتهمت امرأة وعشيقها في الهند بقتل زوجها وتغيير ملامح العشيق بعملية تجميل لمساعدته على انتحال شخصيته، ودبرت الزوجة حالة الاعتداء على العشيق باستخدام مادة كاوية أصابته بحروق في الوجه أدخل على إثرها المستشفى.
ودفع والدا الزوج القتيل تكاليف المستشفى، لكن شقيقه شك في الأمر، وأبلغ الشرطة، وأجرت الشرطة تحقيقات وفحصت بصمات أصابع المتهم فوجدتها غير متطابقة مع بصمات الزوج، وألقت الشرطة القبض على الزوجة سوالتي ريدي ووجهت له وعشيقها تهمة قتل الزوج.

سيدة تقتل زوجها و5 آخرين  للتزوج من ابن عمه

كانت عائلة توماس التى تعيش فى قرية كوداثاي بولاية كيرالا الساحلية جنوب الهند تعتقد أن لعنة أصابتها جعلت أفراد الأسرة بعدما بدأوا يموتون واحدا تلو الآخر، ولم يكن أحد يتصور أن شخصا من العائلة هو من يقضى عليهم بسم سريع المفعول.
ففى أكتوبر الماضى، وبحسب ما قالت صحيفة واشنطن بوست، أعلنت الشرطة أنها اكتشفت أمرا لا يصدق، وهو أن امرأة قتلت ستة من أقاربها على مدار 14 عاما باستخدام سم السيانيد.
وتم القبض على جولى جوزيف، البالغة من العمر 47 عاما، وهى أم لطفلين، واتهمت بقتل زوجها الأول وخمسة آخرين بين عامى 2002 و2016 وذلك لتتزوج من ابن عم زوجها.
وقالت الشرطة، إنها اعترفت بعمليات القتل.