رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الرعاية الأسقفية تنظم لقاءات توعية صحية للوقاية من فيروس كورونا

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 01:31 م
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
أقامت مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية (ابيسكوكير) مجموعة من لقاءات التوعية الصحية بشأن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد وذلك في إطار أنشطة برنامج تحسين الصحة بالمؤسسة.

وذكرت الكنيسة الأسقفية في بيان لها اليوم أن المؤسسة نظمت ٥١ لقاء استفاد منه ١٥٠ سيدة  بستة مراكز تنمية تابعة للمؤسسة.

وقال الدكتور ماجد موسى مدير مؤسسة الرعاية الأسقفية إن اللقاءات تضمنت إتباع الإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامام، كما تم تقديم عرضًا عن كيفية التعرف على أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وطرق الوقاية من الإصابة بالفيروس، وكيفية استخدام الكمامة، وإتباع العادات الصحية من غسل الأيدى والتباعد الاجتماعي والتغذية الصحية، خطوات العزل المنزلى عند ظهور الأعراض على أحد أفراد الأسرة وطرق حماية الأطفال في أوقات الدراسة، إلى جانب تصحيح أية أفكار أو شائعات خاطئة بشأن الفيروس.

يعمل برنامج التوعية الصحية بالمؤسسة على تحسين وعى المستفيدين بشأن إتباع عادات صحية سليمة إلى جانب تقديم خدمات صحية للأطفال لتعزيز قدراتهم في متابعة دراستهم وتحسين فرص نموهم بشكل صحى وحمايتهم من الأمراض.

مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية (الابيسكوكير) هى الذراع التنموى للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر وتدير المؤسسة مراكز ومؤسسات التنمية والخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الاسقفية في مصر.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟