رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مبادرة دعم صحة المرأة تستهدف 133 ألفا و761 سيدة وفتاة بشمال سيناء

السبت 04/يوليه/2020 - 04:59 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب - أشرف سويلم
طباعة
انطلقت اليوم السبت في محافظة شمال سيناء المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لدعم صحة المرأة المصرية.

وقال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن أهداف المبادرة هي دعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام والكشف المبكر عن أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة حيث يتم توجيه المكتشف إصابتهن بأي مرض لتلقي العلاج اللازم بالمجان.

وأوضح أن المبادرة تستهدف النساء فوق 18 عاما، وأن الخدمات التي تقدمها المبادرة تشمل التوعية الصحية للنساء وتحليل السكر والكشف المبكر عن سرطان الثدى وقياس ضغط الدم والتوعية عن الفحص الذاتي للثدي وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم من سن 18 عاما.. موضحا أن المبادرة تقدم خدماتها من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا.
من جانبه، قال فتحي عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة، إن المبادرة مستمرة كخدمة أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية وتقدم في إدارة العريش الصحية بالمستشفى العام ومركز الرعاية الأساسية في وسط المدينة والمركز الحضري بكل من: الريسة والمساعيد وعاطف السادات، وفي إدارة بئر العبد الصحية بمركز حضري بئر العبد، والوحدة الصحية الجديدة في بئر العبد، والوحدات الصحية في كل من: سلمانة ورابعة والخربة والسلام و6 أكتوبر، ومركز رعاية الأمومة والطفولة بالشيخ زويد.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف 132 ألفا و761 سيدة وفتاة على مستوى محافظة شمال سيناء.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟