رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

208 مليارات جنيه حصيلة مبيعات شهادات الـ15% لبنكي الأهلي ومصر

الإثنين 29/يونيو/2020 - 06:24 م
البوابة نيوز
نانجى السيد - شريف سلامة
طباعة
أعلن بنكا الأهلي ومصر ارتفاع حصيلتهما من الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت 15 % لتصل إلى 208 مليارات جنيه منذ إطلاقها في 22 مارس الماضي وحتى الآن.
وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حصيلة البنك من الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت 15% بلغت 151 مليار جنيه، لنحو 928 ألف عميل منذ بدء إطلاقها في 22 مارس الماضي.
وأضاف أبو الفتوح، أن البنك مستمر في تلقي طلبات العملاء لشراء الشهادة؛ إذ إنها متاحة عن طريق القنوات الإلكترونية عبر الموبايل بانكنج أو الإنترنت البنكي أو الاتصالات الهاتفية بمراكز الاتصال بخدمة العملاء أو الاتصال بالفروع مباشرة، حفاظًا على سلامة العملاء والمواطنين وأيضًا العاملين بالبنك، وتماشيًا مع توجه الدولة نحو تقليل الزحام والتكدس بمختلف الأماكن منعًا لانتشار العدوى والفيروسات وحفاظًا على الصحة العامة لكل المواطنين.
وأكد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن حصيلة الاكتتاب في الشهادات الادخارية ذات عائد الـ15% والتي دشنها البنك خلال مارس الماضي ارتفعت إلى 57 مليار جنيه حتى الوقت الراهن.
وأضاف المغربي، أن البنك يتيح لعملائه شراء الشهادة عبر الخدمات الرقمية مثل الموبايل البنكي والإنترنت البنكي، أو بالاتصال عبر أرقام البنك المختلفة، دون حاجة للذهاب إلى الفروع في ظل انتشار جائحة "كورونا".
وكان بنكا الأهلي ومصر طرحا في نهاية مارس الماضي شهادات ادخارية ذات عائد ثابت يوزع شهريا نسبته 15% مدتها عام، وأعلنا أن شراء هذه الشهادات سيتم من خلال الوسائل الإلكترونية سواء البريد الإلكتروني، أو الاتصال بخدمة العملاء، أو خدمات الإنترنت البنكي أو الموبايل بانكنج.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟