رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بسبب "كورونا".. نجوم عرب يعلنون إلغاء حفلاتهم.. "الهضبة" يعتذر عن حفل "دبي".. وعاصي الحلاني: سنعلن عن موعد "سهل حشيش" لاحقًا

الجمعة 13/مارس/2020 - 12:58 ص
عمرو دياب
عمرو دياب
ريهام وجدي
طباعة
بعد توغل فيروس كورونا وانتشاره بسرعة في العديد من دول العالم، قرر عدد من نجوم الغناء العرب إلغاء حفلاتهم وجولاتهم الغنائية التى كان من المقرر إقامتها الأسابيع المقبلة.
وجاء في مقدمتهم الفنان عاصي الحلاني، الذي أعلن إلغاء حفلته الغنائية التي كان مقررا إقامتها في مصر 26 مارس الجاري، وكتب «عاصي» عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات «تويتر»: «بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر يوم الاثنين الموافق ٩ مارس ٢٠٢٠ في مصر، الذي يتضمن تعليق جميع الفعاليات المتضمنة تجمعات بين المواطنين، أو تلك التي تضمن انتقال المواطنين بين محافظة وأخرى، تقرر إلغاء الحفل المقرر في «سهل حشيش» بالغردقة يوم ٢٦ إلى موعد آخر يعلن عنه لاحقًا».
من جانبه اعتذر الهضبة عمرو دياب، عن إحياء الحفل الختامى للقرية العالمية في دبي، وهو ما أكده الصحفي ربيع هندي عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».
وكتب ربيع هندي: «علمت من إدارة القرية العالمية في دبي، أن الهضبة عمرو دياب اعتذر عن عدم إحياء الحفل الختامي من حفلات القرية لهذا العام». 
يذكر أنه كان مقررا مشاركة دياب في حفل كان سيقام في الثالث من أبريل المقبل احتفاء بألبومه الجديد «سهران».
وفي نفس السياق، تأجلت إقامة حفلتين غنائيتين للمطرب الشعبي حسن شاكوش، وأيضا المطرب عمر كمال، وكان مقررا إقامتهما في تونس يومي 6 و7 من مارس ليكون موعدهما الجديد يومى 17 و18 من شهر مارس الجاري، كما تأجل لهما حفل أيضا في الإمارات، كان مقررا إقامته 26 مارس الجاري، بعد قرار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بحظر دخول المسافرين المصريين إلى الأراضي الإماراتية لحين إشعار آخر.
كما قامت الفنانة اللبنانية إليسا بإلغاء حفلتها الغنائية التى كان مقررا إقامتها 20 مارس الجارى في العراق، وكذلك الفنانة اللبنانية ميريام فارس التي ألغت حفلها الغنائى الذى كان سيقام على هامش فعاليات أول بطولة نسائية للجولف في السعودية، المقرر إقامتها 20 من مارس الجاري، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة. وسبق ذلك إلغاء الفنانة الإماراتية أحلام حفلا بالرياض كان مقررا إقامته 6 مارس، وقالت في تغريدة عبر صفحتها الشخصية بموقع «تويتر»: «تم إلغاء الجلسات بالكامل ولنا عودة بإذن الله قريبًا في رياض العز».
كما أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان JTTX للموسيقى بالمملكة العربية السعودية، عن تأجيل فعالياته، وذلك على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، وتم إلغاء جميع فعاليات المهرجان بما فيها حفل الفنان محمد حماقي الذي كان من المقرر إقامته 5 مارس في مدينة جدة.
أيضا ألغت شركة «روتانا»، الحفل الغنائي لتامر حسني وإليسا، الذى كان سيقام بالكويت على هامش مهرجان KMT في حلبة السيارات بعريفجان، 5 مارس، بينما أعلن الفنان حاتم العراقي عن تأجيله حفله المقبل بمدينة أربيل بالعراق، ونشر العراقي على صفحته بإنستجرام صورة من بوستر الحفل الذي كان مقررا إقامته 19 مارس الجارى، وكتب عليه معلقا: «جمهورى الغالي والحبيب تم تأجيل حفل أربيل إلى وقت ثاني، ربنا يحفظكم جميعًا».
يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر الاثنين الماضي، تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس «كورونا المستجد»، على أن تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟