رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ساندي: كنت متوقعة إعجاب الرجال بأغنية "زي التمثال".. ماليش منافس.. أنا ديكتاتورية وقراري من دماغي.. وعمرو دياب دائمًا سباق بالإبداعات

الإثنين 02/مارس/2020 - 02:16 ص
المطربة ساندى
المطربة ساندى
حوار: علاء عادل
طباعة
طرحت منذ أيام المطربة ساندى ألبومها الغنائى الجديد «اتنين في واحدة»، الذى حقق ردود أفعال كبيرة من جمهورها، واعتبر البعض أن الألبوم هو عودة قوية لساندى بعد أزماتها الأخيرة، والتى أبعدتها عن الساحة الفنية لسنوات، بعد اعتماد ساندى في الألبوم الأخير على القصص الدرامية في أغانيها، وتصوير جميع أغانى الألبوم.
نشرت ساندى عبر حسابها الرسمى بشبكة التواصل الاجتماعي إنستجرام «بوست» تقول فيه إنه لم يهنئها أحد من زملائها بصدور الألبوم، وأن "الجشع" منعهم من ذلك، بجانب طرحها أغنية «على خشبة المسرح» التى ربط الجمهور بينها وبين ما حدث لساندى من أزمات، وهو ما أكدت عليه في الفيديو الخاص بالأغنية عندما استعانت بفيديوهات من حلقاتها مع الإعلامية منى الشاذلى وإسعاد يونس.
التقت «البوابة» بساندى وتحدثت معها عن تفاصيل الألبوم الجديد، وكيف ترى المنافسة بينها وبين الهضبة.
■ في البداية حدثينا عن تفاصيل الألبوم «اتنين في واحدة»؟
- الألبوم تم تشكيله لأكثر من شكل على مدى عام ونصف العام، فكان في البداية عبارة عن قصة فيلم غنائي، لأنى كنت أريد تصوير كل الأغانى مما تقترب ميزانية تصويرهم من تصوير فيلم، لكننا استقرينا في النهاية على طرح الأغانى في الألبوم، وأجلنا فكرة الفيلم قليلا، خاصة أن الفكرة ما زالت موجودة، لأنى تعرضت لتعب وبعدها ميدو منتج العمل تعرض لتعب شديد، فانتهزنا فرصة خروجنا من المستشفى وطرحنا الألبوم.
لماذا اخترت «اتنين في واحدة " لاسم الألبوم؟
هذه الأغنية قبل التلحين كنت معجبة بها بمجرد ما سمعت كلماتها، وأعجبت باسمها لذلك قررت أن تكون اسم الألبوم.
■ ما المميز في هذا الألبوم عن ما قبله؟
- الألبوم انتقل بساندى من مرحلة المراهقة إلى الكبار، فأصبحت المواضيع تلمس الشباب بشكل أكبر، والحالة العامة للألبوم تعبر عن حالتى النفسية.
■ لماذا لم يتخط عدد أغانى الألبوم ٨ أغان؟
- الألبومات في العادى كانت ١٠ أغان، لكن ما يحدث الآن هو غير الطبيعي، فتقديمى لـ ٨ أغان ليس أمرا غريبا، فأحببت أن تنزل أغنية كل أسبوع ويكون لها علامة مع الجمهور، أفضل من طرح أغان كثيرة لا يحفظ منها الجمهور إلا ٣ أغان فقط.
■ ما العنصر الذى حافظت على وجوده في الألبوم؟ 
- عندما ظهرت مع الإعلامية منى الشاذلى كانت حالتى النفسية سيئة، وبالرغم من ذلك طرحت ألبوما به انبساط ومزيكا مبهجة، ولكن الجمهور لم يصدقني، ولم ينجح الألبوم فقررت أن أعبر بالألبوم عن حالتى فقط.
■ من الشخص الذى تستشيره ساندى في اختيار أغانيها؟
- أنا ديكتاتورية ولا أستشير أحدا في اختياراتي، فصوتى دائما من دماغي، وكل أفكار الألبوم أفكاري.
■ كيف تغيرت ساندى بعد ما مرت به من أزمات؟
- ثقافتى تغيرت في طريقة اختيارى للكلام، بسبب ما مررت به من ظروف، أصبح هناك عمق أكثر في الأغانى التى أقدمها.
■ لماذا قمت بالاستعانة بخاصية «الفيرتكال فيديو» في تصوير أغانى الألبوم؟
- تقنية الفيرتكال فيديو، متبعة أكثر في الغرب وغير معروفة في مصر، فبدأت بتجربته عبر الإنستجرام، وشعرت أن شكله جيد، فعممت الشكل عبر الألبوم لأكون أول من يقدمه في مصر، لأنه جزء من الثقافة العالمية.
■ حققت أغنية «على خشبة المسرح» نجاحا كبيرا عند عرضها.. حدثينا عن الكواليس؟
- ميدو منيب منتج الألبوم عرض عليّ كلمات أغنية «على خشبة المسرح» فأعجبت بها، وقمت بتسجيلها، وعندما سمعتها لم أتخيل حالة غير التى خرجت بها، أردت من خلالها الحديث عن حاله عشتها من فترة ومشاركة الجمهور وكنت أغنى للناس وحولي أشخاص كثيرون ولكن لم يكن هناك أحد يسمعني.
■ هل خشيت مهاجمة الجمهور لك قبل طرح أغنية «زى التمثال»؟
- كنت متوقعة أن أغنية «زى التمثال» سوف تعجب الرجال أكثر من السيدات، وسمعتها لأقاربى قبل طرحها لأعرف ردود الأفعال، وأعجب بها رجال العائلة جدا لذلك لم أخش ردود أفعال الأغنية.
■ كيف استطعت الخروج من كل المحن التى مررت بها؟
- خرجت من المحنة التى مررت بها بالعمل، لأنى أحب عملى جدا، حاربت خوفى وتعاملت مع الموقف على أني أبدأ من جديد، ولم أعد أتذكر ما حدث.
■ هل خشيت منافسة عمرو دياب عند طرحك للألبوم؟
- أنا مقتنعة إنى ليس لدى منافس، لأنى ألعب في منطقة مختلفة ولدى جمهوري، ولا أنظر للآخرين، وأنا من المعجبين بـ"عمرو دياب ورامى جمال"، ووجود تشابه بينى وبين عمرو دياب في طرح كل أسبوع أغنية، فهو دائما سباق في إبداعاته والجميع يجرى وراءه.
■ من الذى قصدته من البوست الذى نشرته مؤخرا عبر السوشيال ميديا؟
- أى شخص من الذين أتحدث معهم، فلم يرنى أحد، أو يتحدث لى أحد يقول لى مبروك، أو حتى يكتب لى «بوست» على السوشيال ميديا، رغم أن الكثيرين يتحدثون معى لطلبات يريدونها، ولكن لم يكلمنى أحد عن الألبوم كأنى غير موجودة، وشعرت أنى مجرد إدارية فقط.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟