رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو والصور.. القصة الكاملة لحريق خط الأنابيب بعزبة المواسير في البحيرة

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 10:05 م
البوابة نيوز
أيمن بدر ومصطفي عبده - تصوير : محمد سويلم
طباعة
شهدت عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، كسرا بخط أنابيب شركة طنطا للبترول ونتج عنه تسرب بالمجاري المائية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وإبلاغ شركة البترول بطنطا وغلق خط أنابيب البترول وتم تعيين حراسة من مركز الشرطة على المكان المذكور وجاري رفع آثار التسرب من ترعة قرعة المواسير بمركز إيتاي البارود.

بالفيديو والصور..
- الأمن
تلقى اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد وجود تسرب لمواد بترولية بإحدي المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وتم فرض كردون أمني لحماية المكان.
- اشتعال النيران
اشتعلت النيران، بترعة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، نتيجة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب شركة طنطا للبترول.
-الحماية المدنية
دفعت قوات الحماية المدنية بالبحيرة بـ 12 سيارة إطفاء ودفاع مدني بعدما تلقى اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد وجود تسرب مواد بترولية بأحد المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية.

بالفيديو والصور..
- الصحة
أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن رفع حالة الطوارئ بمستشفيات "إيتاي البارود- دمنهور- كفر الدوار"، لاستقبال المصابين من حريق ترعة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.
- الكهرباء
قطعت شركة الكهرباء بمحافظة البحيرة، التيار الكهربائي عن غرب مدينة إيتاي البارود بعد اشتعال النيران في ترعة عزبة المواسير نتيجة اشتعال المواد البترولية المسربة من كسر خط أنابيب شركة طنطا للبترول، كإجراء احترازي.
- خسائر الحريق
أسفر الحادث عن مصرع وإصابة 19 شخصا، توفي 6 أشخاص متأثرين بجراحهم وأصيب 13 آخرين بينهم 4 من رجال الشرطة، من بينهم علاء على سعد، 30 سنة، مصاب بحروق من الدرجة الأولى وتم تحويله لمستشفى كفر الدوار، ومحمد عبدالتواب على، 33 سنة، مصاب بحروق من الدرجة الثانية، ورمضان السيد 35 سنة مقيم بقرية زرزورة، وإبراهيم حسن صلاح 19 سنة مصاب بحروق من الدرجة الثانية، ومحمد صلاح عبدالهادي 30 سنة مصاب بحروق من الدرجة الأولى وتم تحويله لمستشفى كفر الدوار، وأحمد سعيد 40 سنة مقيم بقرية معنيا، ووحيد أحمد محمد 51 سنة، ومحمود محمد الشحات، ومحمد عبدالرحمن قاسم، وأحمد عبدالمقصود.

بالفيديو والصور..
- المحافظ والقبض على المتهم
وصل اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة لموقع حريق ترعة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، الذي نتج عن تسرب مواد بترولية من خط أنابيب شركة طنطا للبترول، وأعلن اللواء هشام اَمنة، محافظ البحيرة، القبض على المتهم بسرقة خط أنابيب البترول بمنطقة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، مشيرا إلى أن المتهم متحفظ عليه لدى الشرطة حاليًا.
- شركة أنابيب البترول
صرح المهندس عبدالمنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول، أنه في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم، تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية بإيتاي البارود محافظة البحيرة، وأن اللصوص ركبوا "كلبس" بغرض السرقة وحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض وبالترعة المجاورة وعلى الفور انتقلت فرق الفنيين بالشركة لموقع الحادث، وتم غلق المحبس قبل الكسر وبعده والسيطرة على التسرب.
- البترول
توجه المهندس عابد عز الرجال، رئيس هيئة البترول، إلى موقع حريق خط بترول إيتاي البارود بطنطا، وأضاف عز الرجال، في تصريحات صحفية: "تم إبلاغنا ظهر اليوم الأربعاء بأن هناك مجموعة من اللصوص كسروا خط البنزين، وتمت مواجهتهم وإغلاق الخط، وعزله بالكامل، لكن كميات البنزين التي تسربت للأرض اشتعلت في وقتٍ لاحق، وحدث اشتعال للنار".

بالفيديو والصور..
- السيطرة على الحريق
نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق خط أنابيب طنطا الذي وقع اليوم في عزبة المواسير بمركز إيتاي البارود التابعة لمحافظة البحيرة، وأسفر عن مصرع وإصابة 16 شخصا.
المحافظة
أصدرت محافظة البحيرة بيانا قالت فيه:" في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا حدث كسر وتسرب في الخط الذي ينقل بنزين 95 من منطقة المكس بالإسكندرية إلى مسطرد بالقاهرة مما أدى إلى تسريب البنزين بكميات كبيرة بترعة المواسير بقرية المواسير التابعة لمركز ومدينة إيتاي البارود وتهافت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على البنزين بالترعة، وأثناء ذلك وفي تمام الساعة السادسة حدث اشتعال النيران بالترعة مما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا من المواطنين".
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟