رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

خلال لقائه بالجالية الفلسطينية.. أشتية: احتياجات أهلنا بغزة على رأس أولويات زيارتنا لمصر

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 01:19 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
نظمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، اليوم الأربعاء، لقاء جمع رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد أشتية، بممثلي المؤسسات التنظيمية والاتحادات الشعبية الفلسطينية العاملة بالقاهرة، وعدد من أبناء الجالية في مصر، بحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية دياب اللوح، والوفد الوزاري المرافق له في الزيارة، وذلك في مقر سفارة فلسطين في مصر.


خلال لقائه بالجالية
وقال رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، إن بحث إمكانيات تسهيل حياة أبناء شعبنا في قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية من عناية صحية وكهرباء وسهولة الحركة، تقع على رأس أولويات زيارته إلى مصر على رأس وفد وزاري كبير.
وأوضح اشتية، أن المعاناة التي يعانيها أهلنا في قطاع غزة غير مسبوقة، و95% من المياه غير صالحة للشرب، ونسبة البطالة وصلت إلى 55% والفقر إلى 72%، والكهرباء متوفرة لنحو 8 ساعات فقط في اليوم.


خلال لقائه بالجالية
وتابع: "سنبقى أوفياء لأبناء شعبنا أينما تواجدوا، والرئيس محمود عباس حريص على اكتمال المشهد الفلسطيني وأساس هذا المشهد المصالحة الوطنية، مجددا التأكيد على أهمية دعوة الرئيس إلى انتخابات عامة كمخرج لتوحيد شعبنا وإعادة الإشعاع الديمقراطي له.
وحول زيارة الوفد الحكومي إلى مصر قال رئيس الوزراء: "نحن هنا لأن مصر عزيزة علينا وهذه الزيارة الأولى من نوعها بهذا الزخم الرسمي، ونشكر الحكومة المصرية على حفاوة الاستقبال، وصلنا إلى اتفاقات عديدة، ونحرص على فتح آفاق جديدة مع أشقائنا المصريين".
وأضاف أشتية، "نريد أن تدخل بضائعنا إلى مصر ونريد البضائع مصر أن تتواجد في أسواقنا"، مستعرضا إستراتيجية الحكومة القائمة على الانفكاك التدريجي عن الاحتلال، والاعتماد على الذات من خلال تعزيز المنتج الوطني، والتوجه نحو العمق العربي، وفتح أسواق الدول العربية لمنتجاتنا في العديد من القطاعات.


خلال لقائه بالجالية
واستمع أشتية لمطالب أبناء الجالية في مصر وطبيعة الأوضاع المعيشية التى يعيشونها، واعدا بطرح كافة الاشكاليات المطروحة لتباحثها مع الأخوة المصريين للعمل على تحسين الوضع المعيشي للفلسطينيين.
وفي ختام اللقاء أعلن السفير دياب اللوح، تجديد البيعة والعهد والوفاء للرئيس محمود عباس في وقت تتصاعد فيه التهديدات الإسرائيلية والأمريكية للنيل من حقوق الشعب الفلسطيني، ووقف المجتمعون دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر وفلسطين.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟