رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

من ذاكرة ماسبيرو.. هدى سلطان׃ محمد فوزي رفض دخولي مجال الفن

الخميس 11/يوليه/2019 - 07:30 ص
هدى سلطان
هدى سلطان
كتبت- مروة المتولي
طباعة
هدى سلطان.. ممثلة ومطربة مصرية تنتمى إلى زمن الفن الجميل، وقد ولدت هدى سلطان واسمها الأصلى بهيجة حسن عبدالعال الحو، فى ١٥ أغسطس ١٩٢٥ فى قرية مصرية تسمى «كفر أبو جندي»، تابعة لمركز قطور، بمحافظة الغربية، وهى شقيقة الفنان محمد فوزى، وأخت الفنانة هند علام، ورحلت عن الحياة فى ٥ يونيو عام ٢٠٠٦.
وفى لقاء نادر عرضه التليفزيون المصرى معها فى سبعينيات الزمن الماضي، وأعادت عرضه مؤخرا قناة «ماسبيرو زمان»، قالت: إن شقيقها الفنان محمد فوزى عارض بشدة دخولها لمجال الفن، لأنه كان يخشى عليها من الوسط الفني، موضحة أنه حينما تأكد من رغبتها الحقيقة لدخول الفن وحبها له، ساعدها وقدم لها الكثير من الأغانى والألحان الناجحة.
ومن تلك الأعمال الناجحة القريبة، قالت: هى أغنية للسد العالي، وأنها كان لديها لحن للأغنية لم يعجبها، فاتصلت بشقيقها فوزى، وقالت له إنها محتاجة لحن جديد لها، وأنه سهر طوال الليل حتى انتهى منه، وأرسله لها مع أحد مساعديه، عندما كانت فى طريقها للسفر لأسوان، مؤكدة أنها تدربت عليه هى والفرقة الموسيقية طوال الطريق إلى أسوان.
وعن علاقتها بشقيقها الفنان محمد فوزي: قالت: إنه كان بمثابة الأب والشقيق والصديق، لكنه كان متفتح العقل، واصفة إياه أنه كان إنسانا بكل ما تحمله الكلمة من معان نبيلة، وأنه لو كان قد عاش قليلا لكان قد قدم أعمالا ومشروعات فنية كثيرة.
وعن الفنانة الأقرب لقلبها، قالت إنها الفنانة الراحلة فردوس محمد، مضيفة أنها كانت تعبرها أمًّا وصديقة رغم فارق العمر بينهما، ومن بعدها الفنانة أمينة رزق، مشيرة إلى أنها تعتبر نفسها فنانة شاملة، ملمة بكل ما يخص الفن؛ حيث عملت بالراديو والسينما، وقدمت الرقص أيضا إلى جانب أنها مطربة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟