رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الجبلاية تحدد موعد الدوري الجديد منتصف سبتمبر.. ومباراة القمة بعد أمم أفريقيا

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 07:03 ص
هانى أبوريدة رئيس
هانى أبوريدة رئيس الأتحاد المصري لكرة القدم
علاء علي
طباعة
قال إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، إن قائمة الفراعنة التي ستشارك في بطولة أمم أفريقيا ٢٠١٩ المقررة يونيو المقبل، ستعلن خلال ساعات، وربما تشهد أسماء جديدة.
وأضاف «لهيطة» في تصريحات لـ«البوابة» أن الهدف من تأجيل الإعلان عن القائمة حتى الآن، يرجع للتروي لضم أفضل اللاعبين الموجودين على الساحة الكروية من أجل التتويج باللقب القاري.
ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى ببطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر خلال الفترة من ٢١ يونيو وحتى ١٩ يوليو المقبلين.
وفي سياق متصل، حدد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، منتصف سبتمبر المقبل، موعدا مبدئيا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز الجديد ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ بعد الاستقرار على استكمال مسابقة كأس مصر عقب بطولة أمم أفريقيا التي تنتهى ١٩ يوليو المقبل.
وشدد المجلس على أن الدوري سيستكمل عقب بطولة الأمم، خاصة مع تأهل الزمالك لنهائي الكونفيدرالية الأفريقية، وصعوبة خوضه باقي مبارياته في الدوري قبل يوم ٢٦ مايو الجاري، لأنه بعدها بأيام ينطلق معسكر المنتخب الوطني استعدادا للبطولة.
وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة، استقر على خوض الأهلى المواجهتين المتبقيتين من مشواره في الدوري أمام المقاولون العرب، والزمالك بعد بطولة أمم أفريقيا، لتصبح مباراة الإسماعيلي الأربعاء المقبل، الأخيرة للمارد الأحمر بالدوري، قبل كأس أفريقيا.
وأبدى مجلس إدارة النادي الأهلي اعتراضه على تأجيل نهاية مسابقة الدوري، وطالب اتحاد الكرة بضرورة إنهاء الموسم قبل أمم أفريقيا حتى يتمكن الفريق من إقامة معسكر خارجى استعدادا للموسم الجديد ودوري أبطال أفريقيا المقبل.
ويواصل اتحاد الكرة أزماته ورحلة الصدام المحتملة مع الأندية بمختلف الدرجات، خاصة أن مجلس الجبلاية لم يف بوعوده مع أعضاء الجمعية العمومية والتعهدات التي فرضها على نفسه خاصة مع أندية «الغلابة» التي كانت السند الأكبر في الانتخابات لإنجاح جبهة هاني أبوريدة، وفيما يتعلق بالدعم المادي.
وكانت الفترة الأخيرة شهدت حالة من الانقسام داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة حول تعديل لائحة الهبوط في القسمين الثاني والثالث بعد البيان الرسمي الذي صدر من مجلس الجبلاية، والذي تضمن التأكيد على تمسك الاتحاد بالقواعد واللوائح التي بدأت عليها المسابقات.
وأعلن مجلس الجبلاية عن تشكيل لجنة «ثلاثية» تضم هاني أبوريدة رئيسًا، وعضوية أحمد مجاهد ومجدي عبدالغني عضوا المجلس، لمناقشة تعديل لائحة الهبوط بعد أن طلب عدد من الأندية تقليص عدد الهابطين من ٤ أندية إلى اثنين فقط، وسط اعتراض من أحمد شوبير نائب رئيس الجبلاية، الذي تمسك بتطبيق اللوائح والشروط التي أقيمت عليها المسابقات.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟