رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. أغان وطنية بالبرلمان قبل التصويت على التعديلات الدستورية

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 12:00 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها اليوم الثلاثاء، 16 من أبريل، 2019، في النشرة التالية:


سياسة وسط النهار..
أغان وطنية في البرلمان قبل التصويت على التعديلات الدستورية
بثت الإذاعة الداخلية لمجلس النواب، عددا من الأغانى الوطنية، قبل جلسة التصويت النهائى على التعديلات الدستورية.
وتنوعت الأغاني ما بين "يا حبيبتى يا مصر" للفنانة شادية، و"عظيمة يا مصر" للفنان وديع الصافى، كما بثت الإذاعة أغنية "بلدنا" للفنانة شيرين عبدالوهاب.
ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب 3 جلسات اليوم، لمناقشة التعديلات الدستورية والتصويت عليها نداءً بالاسم.
سياسة وسط النهار..
انتخابات نقابة الصيادلة
انطلقت انتخابات نقابة الصيادلة، حيث يتنافس 624 مرشحًا، بينهم 81 بالنقابة العامة، موزعين كالتالى، 13 على مقعد النقيب العام، 68 على باقى المقاعد البالغ عددها 12 مقعدًا، بينما بالنقابات الفرعية يتنافس 543 مرشحًا على كافة مقاعد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.
سياسة وسط النهار..
طلب إحاطة حول نقص الحضانات بالمستشفيات العامة
أعلن الدكتور حسين غيته، عضو مجلس النواب، تقديمه طلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن نقص الحضانات في المستشفيات العامة، وسوء الخدمة بحضانات المستشفيات الخاصة.
وأكد في بيان اليوم الثلاثاء، أن هناك أزمة حقيقية يعاني منها المواطنون، لاسيما المناطق النائية، حيث عدم وجود حضانات تكفي أو تستوعب حديثي الولادة.
سياسة وسط النهار..
فرج عامر يطالب بهيكلة شاملة لتطوير شركات قطاع الأعمال
ثمّن محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، بضرورة تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وتحديث الآلات والمعدات، وميكنة إجراءات العمل، فضلًا عن التركيز على الاستثمار في الطاقة البشرية وتأهيل وتدريب العنصر البشري، من خلال رفع كفاءة العاملين ومهاراتهم.
وأكد النائب، في بيان اليوم الثلاثاء، أن شركات قطاع الأعمال عانت من الإهمال خلال الفترة الماضية، وضعف خطط الحكومة لتطويرها، لافتًا إلى ضرورة اهتمام الجهات المعنية بوضع إستراتيجية للتطوير.
سياسة وسط النهار..
برلماني: السيسي يعبر عن الشعب المصري بشأن حريق كاتدرائية نوتردام
قال محمد المسعود، عضو مجلس النواب: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى عبّر عن الشعب المصرى كله، عندما أعلن عن تضامنه وتضامن الشعب مع فرنسا فى حريق البرج التاريخى بكنيسة نوتردام.
وأكد "المسعود" فى بيان، تأييده التام لما جاء من كلمات مؤثرة للسيسى فى تغريدته علي حسابه بموقع "تويتر"، والتى قال فيها: "تلقيت بحزن بالغ نبأ حريق البرج التاريخى بكنيسة نوتردام.. فقدان ذلك الأثر الإنسانى العظيم خسارة فادحة لكل البشرية.. أُعلن تضامنى وتضامن الشعب المصرى مع الأصدقاء فى دولة فرنسا متمنيًا تدارك آثار هذه اللحظة الإنسانية بالغة التأثير بأسرع ما يُمكن".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟