رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل الحملات البيئية على المنشآت الصناعية

الأحد 24/مارس/2019 - 01:40 م
البوابة نيوز
شرين حنفي
طباعة
شنت وزارة البيئة، العديد من الحملات التفتيشية مؤخرا على كثير من المنشآت الصناعية المطلة على نهر النيل، من أجل توفيق أوضاعها، وذلك للتأكد من الالتزام بتطبيق قانون البيئة.
وأسفرت تلك الحملات عن تحرير مخالفات ومحاضر ضد عدد من المنشآت والعائمات النيلية، لأسباب مختلفة.
وتم سحب خمس عينات من مياه نهر النيل لرصدها بمشروع قناطر أسيوط الجديد، وإعداد تقرير بالنتائج، وذلك في إطار عقد الاتفاق الموقع بين وزارتي البيئة والري وقطاع القناطر والخزانات الكبرى الخاص برصد التغيرات في الوضع البيئي أثناء مراحل إنشاء مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية.
وشكلت الوزارة، لجنة مشتركة بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بمدينة الغنايم، للتفتيش على بعض المنشآت الطبية.
وشنت حملة تفتيشية على المنشآت الحرفية الواقعة بنطاق منطقة عرب أبو ساعد، بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية وشرطة البيئة والمسطحات المائية، حيث تم التفتيش على بعض المسابك الموجودة بالمنطقة، وعدد من المصانع بمدينة 6 اكتوبر منها مصانع لإنتاج مركزات الأعلاف ومصانع للصناعات الغذائية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
كما تم استكمال المرور على المنشآت التى تقوم بالصرف المباشر على مصرف اللبيني، حيث تم المرور على سبع منشآت، وتبين أن 5 منشآت منهم تقوم بالصرف المباشر على المصرف وتم عمل حصر لهذه المنشآت وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت المخالفة.
ومن جهه المخلفات، أمرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، برفع المخلفات والقمامة بالمحطة الوسيطة بالمحمودية بأسوان، وإعادة تأهيل المدفن، حيث تم رفع 40 ألف طن من التراكمات خلال 10 أيام، وأصبحت المحطة جاهزة للتشغيل بالطرق البيئية السليمة.
وأكدت ضرورة وضع الخطط الاستراتيجية الصحيحة للمقالب العشوائية التى يتم رفع التراكمات بها، لضمان عدم عودة التراكمات مرة أخرى ورفع المخلفات والقمامة اولا باول وبشكل مستمر، بالاضافة الى الالتزام بالمخطط الذي تم مراجعته واعتماده لإدارة منظومة المخلفات على مستوى المحافظة، مع الاهتمام بالجمع المنزلي لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمدينة وشعور المواطن بتحسن ملحوظ في مواجهة مشكلة المخلفات.
وأضافت في تصريح خاص لـ"البوابة ينوز"، أن دور الوزارة في ملف ومنظومة النظافة الجديدة يتمثل في وضع الخطط الخاصة بالتخلص الآمن من القمامة، وإعداد الدراسات الفنية لها ودراسة التكنولوجيات الخاصة بها، بالإضافة إلى الإشراف والرقابة على تنفيذ مشروعات خاصة بالتخلص من القمامة وإعادة تدويرها، وعلى رأس تلك المشروعات "إنشاء وحدات جديدة للبيوجاز".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟