رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نشرة أخبار اقتصاد منتصف النهار اليوم الأحد 24 مارس 2019

الأحد 24/مارس/2019 - 01:00 م
البوابة نيوز
داليا عبدالقادر
طباعة
نشرت «البوابة نيوز»، على مدار الساعة العديد من الأخبار الاقتصادية، نرصد أهمها في نشرة «منتصف نهار اليوم الأحد 24 - 3 -2019»:







نشرة أخبار اقتصاد
وزير التجارة: تشديد الفحص الفني للسلع والمنتجات المستوردة
أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن تطوير منظومة الجودة والالتزام بالمواصفات القياسية يمثل أولوية قصوى للدولة خلال المرحلة الحالية، حيث تعد خط الدفاع الأول لحماية المستهلك وحماية السوق والصناعة الوطنية من المنتجات غير المطابقة للمواصفات وتمكين الصناعة والمنتجين من المنافسة العادلة وزيادة الصادرات وفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية.
وأضاف أن الوزارة تحرص بالتعاون مع كل الأجهزة الرقابية في مختلف المنافذ الجمركية، على تشديد عمليات الفحص الفني للسلع والمنتجات المستوردة قبل الإفراج عنها للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية قبل دخولها للأسواق لضمان مطابقتها لمعايير واشتراطات الجودة والسلامة.
جاء ذلك في كلمته بافتتاح فعاليات الملتقى الذي نظمته الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، صباح الأحد، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتقييس، والتي ألقاها نيابةً عنه المهندس أحمد طه، مساعد الوزير لشئون الصناعة.




نشرة أخبار اقتصاد
وزير الإسكان: تنفيذ 31248 وحدة سكنية بـ"الإسكان الاجتماعي" بالعبور الجديدة
صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يجري إنهاء وتنفيذ 31248 وحدة سكنية (1302 عمارة) بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة العبور الجديدة، ويجري تنفيذ 3120 وحدة (130 عمارة) بمشروع "سكن مصر"، وذلك فى إطار خطة وزارة الإسكان لتوفير الوحدات السكنية المناسبة لمختلف شرائح المجتمع.
بدوره، قال المهندس وائل سمير رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، في بيان الوزارة اليوم، إنه يجري تنفيذ 14 مشروعًا خدميًا، وتشمل 4 حضانات، 4 مدارس للتعليم الأساسى، مدرستين للتعليم الثانوى، مدرسة رسمية، 3 مراكز طبية، 5 ملاعب مفتوحة، بالإضافة إلى مركز شباب مصغر، مخبز، مبنى الشرطة والمطافى، والانتهاء من تنفيذ 13 مركزًا تجاريا، وذلك فى إطار توفير الخدمات المختلفة للسكان، وخلق مجتمع حضارى متكامل.


نشرة أخبار اقتصاد
التموين: االأربعاء آخر موعد لتلقي تظلمات المستبعدين من بطاقات التموين
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن آخر موعد لتلقى تظلمات المرحلة الثانية من محددات الاستبعاد من منظومة التموين يوم الأربعاء المقبل.
وشددت الوزارة على أن يقوم المواطنين الذين ظهرت لهم رسائل على بون الصرف بأنهم غير مستحقين، وفقا لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية بتقديم تظلماتهم: إن وجدت من هذه المعايير، على موقع دعم مصر https://www.tamwin.com.eg، مع الأخذ فى الاعتبار بأنه يجرى حاليًا مراجعة كافة التظلمات التى تقدم بها المواطنين حتى الآن مع الجهات المختصة.
يذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر مد فترة تظلمات المرحلة الثانية من محددات الاستبعاد من منظومة التموين حتى يوم 27 مارس الجارى، بعد كان مقرر اخر موعد يوم 15 مارس، حرصًا من الوزارة على قيام المواطنين الذين ظهرت لهم رسائل على بون الصرف بأنهم غير مستحقين وفقًا لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية بتقديم تظلماتهم.

نشرة أخبار اقتصاد
"التخطيط" تشارك بمؤتمر "دور المجتمع القانوني في اجتذاب الاستثمار الأجنبي"
شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلة فى مشروع رواد 2030، في المؤتمر السنوى الرابع "دور المجتمع القانونى في اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر"، الذي نظمته أكاديمية "ريسك" القانونية بمشاركة أكثر من 700 مشارك يمثلون كبرى المؤسسات القانونية والشركات المصرية والعالمية ومكاتب وشركات المحاماة وطلاب كليات الحقوق بالأقسام العربية والإنجليزية والفرنسية.
وقالت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 خلال المؤتمر، إن المشروع يعمل في مجالات ريادة الأعمال والابتكار التي تأتي في إطار رؤية مصر 2030 ويهدف في الأساس إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، والاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان تحقيق النمو الاقتصادى القائم على الابتكار والإبداع.
وأوضحت أن مشاركة مشروع رواد 2030 في المؤتمر تأتي لتوضيح دور ريادة الأعمال والابتكار وعلاقتها بالمجتمع القانوني في اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر وحوكمة الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية والتكنولوجيات المالية.


نشرة أخبار اقتصاد
وزير البترول: رفع كفاءة عمليات التشغيل وتعظيم الربحية
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الاستمرار في رفع كفاءة عمليات التشغيل وتعظيم الربحية وتطبيق أحدث التكنولوجيات العالمية المستخدمة بأنشطة التكرير.
يأتي ذلك في إطار استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى زيادة الإنتاج المحلى من المنتجات البترولية من معامل التكرير المصرية، لتلبية الطلب المحلى والعمل على تحسين مواصفات المنتجات البترولية وتطوير الخدمات المؤداة للمواطنين.
جاء ذلك خلال رئاسة "الملا" أعمال الجمعية العامة لشركة ميدور، لاعتماد نتائج أعمال عام 2018، بحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين والمحاسبة نبوية أحمد وكيل الوزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات.
وأكد الوزير، أهمية الاستمرار في المتابعة والصيانة الدورية للوحدات الإنتاجية بهدف الحفاظ على الطاقات التشغيلية ورفع كفاءة الواحدات الإنتاجية ومطابقة المنتجات المختلفة للمواصفات القياسية، والاهتمام بمعايير الأمن والسلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة للحافظ على سلامة العاملين والأصول الإنتاجية، وطالب الملا بالعمل على ترشيد النفقات وزيادة نسبة المكون المحلى في تنفيذ مشروعات التكرير وقطع الغيار.

نشرة أخبار اقتصاد
ورشة عمل تستهدف تأهيل الشركات للطروحات الحكومية بالبورصة
نظمت وزارة قطاع الأعمال العام، ورشة عمل لتأهيل الشركات الحكومية لبرامج الطروحات، بالتعاون مع البورصة المصرية، وبنك أوف نيويورك.
افتتح الورشة، اليوم الأحد: هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، محمد فريد رئيس البورصة، وشيرين الشرقاوي مساعد وزير المالية، وحضرها ما يزيد على 190 من رؤساء مجالس الإدارات والمديرين الماليين والقانونيين بالشركات القابضة والتابعة الخاضعة لوزارة قطاع الأعمال العام وغيرها من الوزارات.
وتناول "توفيق" في كلمته، أهم الأهداف الاستراتيجية لبرنامج الطروحات الحكومية، المتمثلة في توسيع قاعدة الملكية، وزيادة ممارسات الحوكمة ومشاركة القطاع الخاص في الإدارة، وتوفير التمويل اللازم لإعادة هيكلة وتطوير الشركات، مع تقديم جزء من العوائد المحققة لدعم الخزانة العامة للدولة.
وأوضح الوزير، أن المرحلة الثانية من الطروحات ستشمل قطاعات جديدة غير موجودة بالبورصة المصرية، ما يسهم في جذب مزيد من المستثمرين.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟