رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

التعادل السلبي يحسم مباراة ليون وبرشلونة في دوري الأبطال

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 11:58 م
البوابة نيوز
طباعة
حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة برشلونة الإسباني وليون الفرنسي، ضمن جولات دور الـ 16 في مباراة الذهاب ببطولة دوري أبطال أوربا على ملعب أولمبيك ليون بفرنسا.
ولم ينجح أصحاب الأرض في هو شباك النادي الإسباني صاحب الخمس ألقاب في دوري أبطال أروبا، الذي حشد أسلحته الهجومية بقيادة ديمبلى وميسي وسواريز للعودة بنتيجة إيجابية من ليون، وخرج الشوط الأول بنتيجة سلبية وفشل كلا الفريقين في هز الشباك.
وفي الشوط الثاني ضغط أصحاب الأرض على أمل تعديل النتيجة ليحتسب الحكم في الدقيقة 58 ركلة حرة مباشرة لصالح فريق ليون نفذت من جهة اليسار بعرضية من ممفيس ديباي لكن مرت من فوق الجميع إلى خارج الملعب ركلة مرمى للبرشا.
ووصل أصحاب الأرض ضغطهم على البلوغرانا، في الدقيقة 61 عرضية خطيرة من جهة اليسار لفريق ليون عن طريق ممفيس ديباي لكن أمسكها تير شتيجن حارس البرشا ببراعة.
وواصل الفرنسيون الضط في الدقيقة 62 هجمة مرتدة من وسط الملعب وانفراد خطير لفريق ليون بتمريرة بينية رائعة من ممفيس ديباي وصلت إلى موسى ديمبيلي فنجح في مراوغة لينجيليت مدافع البرشا لكن طالت منه الكرة فخرج عليها شتيجن وأمسك بها.
ويرد برشلونة في الدقيقة 69 اختراق رائع من ليو ميسي لاعب البرشا وتسديدة قوية لكن جاء انقاذ لوبيز حارس ليون مانعًا لها من دخول الشباك.
ويواصل البرشا الضغط على الفريق الفرنسي في الدقيقة 71 عرضية أرضية خطيرة للبرشا عن طريق ميسي من جهة اليسار قابلها سواريز بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى يكن مرت بجوار القائم إلى خارج الملعب.
ويستمر ضغط الفريق الكتالوني في العشرين دقيقة الأخيرة من عمر المباراة أملا في العودة إلى الكامب نو بالثلاث نقاط ففي الدقيقة 77 تسديدة من جوردي ألبا لاعب البرشا بقدمه اليسرى لكن خرجت بعيدًا عن مرمى ليون ركلة مرمى، وفي الدقيقة 79 تسديدة كادت تهز شباك الفريق الفرنسي بأقدام لويس سواريز مهاجم العملاق الكتالوني.
وتستمر الهجمات بين الفريقين على أمل تعديل النتيجة وهز الشباك إلا أن الحكم يطلق صافرته بنهاية اللقاء ويعلن فشل أصحاب الأرض الفرنسيين في الفوز على الأسبان في موقعة ملعب أولمبيك ليون قبل مبارة العودة في كامب نو في طريقهم لمحاولة إحراز اللقب الأول لهم في تاريخهم.
وكما فشلت أسلحة فالفيردي المدير الفني للبلوغرانا، في هز شباك ليون لتخرج لنتيجة المباراة سلبية في انتظار مباراة العودة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟