رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عين على خبر.. تفاصيل 3 لقاءات مهمة للرئيس السيسي

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 05:55 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
شهد اليوم الرئاسي نشاطا كبيرا، حيث استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ادانيال كوتس، رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكي، بحضور عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، وكذلك القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس رحب بالمسئول الأمريكي وطلب منه نقل تحياته إلى الرئيس "دونالد ترامب"، مؤكدًا متانة العلاقات المصرية الأمريكية والأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على صعيد جهود مكافحة الإرهاب، وكذا التعاون الأمني والاستخباراتي، ومشيدًا في هذا الصدد بالتنسيق والتشاور المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
من جانبه؛ نقل دانيال كوتس إلى الرئيس تحيات الرئيس "ترامب"، معربًا عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون بناء وعلاقات وثيقة، ومؤكدًا حرص الولايات المتحدة على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة التي تواجه البلدين، لاسيما في ضوء الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، ومثمنًا في هذا الإطار دور مصر المحوري ومساعيها الحثيثة لتدعيم الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، فضلًا عن تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها كيفية التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات الراهنة.
كما استقبل الرئيس السيسي إيريك ترابييه، الرئيس التنفيذي لشركة "داسو" للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة.
وصرح السفير بسام راضي، بأن الرئيس أشاد بمستوى التعاون القائم مع الشركة الفرنسية، مؤكدا تطلع مصر لمواصلة هذا التعاون وتطويره في ضوء ما تتمتع به الشركة من سمعة طيبة وخبرة فريدة في مجال الصناعات الجوية الحربية. 
ومن جانبه؛ أكد الرئيس التنفيذي لشركة "داسو" أهمية دور مصر في تدعيم أسس الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط، فضلًا عن دورها البارز في إطار الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، معربًا عن اعتزاز الشركة بمسيرة التعاون مع مصر، ومشيرًا إلى الحرص على استمرار التعاون المشترك والارتقاء به بهدف تزويد مصر باحتياجاتها اللازمة لتعزيز قدراتها العسكرية الجوية.
كما استقبل الرئيس السيسي الفريق أول عوض محمد بن عوف، وزير الدفاع السوداني، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك سفير السودان بالقاهرة.
وأكد بسام راضي أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس عمر البشير، مشيدًا بتميز العلاقات المصرية السودانية وعمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، ومنوهًا بأهمية مواصلة التنسيق المشترك بين البلدين بشأن مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية الراهنة وسبل صون السلم والأمن بالمنطقة والقارة الأفريقية.
كما أشار الرئيس في ذات السياق إلى أهمية الاستمرار في دعم آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، لا سيما في مجالات التدريب والتعاون الأمني والاستخباراتي والتصنيع الحربي.
وذكر المتحدث الرسمي أن وزير الدفاع السوداني نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس عمر البشير، مؤكدًا متانة العلاقات الوثيقة التي تربط بين الدولتين وحرص السودان على تعزيز التعاون المشترك مع مصر في جميع المجالات، لا سيما الأمنية والعسكرية، ومشيدًا في هذا الإطار بالنتائج التي أسفرت عنها الزيارة الأخيرة لوزير الدفاع المصري إلى السودان والتي تم خلالها مناقشة تفعيل التعاون بين البلدين على العديد من الأصعدة ذات الصلة، وفي مقدمتها التنسيق المشترك لضبط الحدود ومنع الجرائم المنظمة ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
كما هنأ الفريق أول عوض بن عوف مصر على التنظيم الناجح للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" لما شهده من مشاركة متميزة لكبرى الشركات العالمية في هذا المجال.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟