رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تفاصيل الإيقاع بـ"أم الدواعش" في العراق

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 01:07 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جهان علي
طباعة
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، عن إلقاء القبض على الإرهابية، الملقبة بـ"أم الدواعش" في أحد مخيمات النزوح جنوبي مدينة الموصل بمحافظة نينوي في شمال البلاد.
وقالت المديرية في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، مساء الاثنين، إنه بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تم القبض على إحدى الإرهابيات المندسات بين النازحين في مخيم الجدعة في منطقة القيارة جنوبي الموصل.
وتابعت المديرية، أن هذه الإرهابية الملقبة بـ"أم الدواعش"، كانت تعمل على إيصال المواد الغذائية للدواعش في أوكارهم، وهي من المطلوبات للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب".
وكانت مديرية الاستخبارات العسكرية أعلنت أيضا في 22 نوفمبر، عن إلقاء القبض على مسئول الإصدارات الإعلامية في تنظيم داعش، وذلك في عملية أمنية نوعية في منطقة القيارة جنوبي الموصل.
وقالت المديرية في بيان حينها إنه "بعملية نوعية، تم إلقاء القبض على مسئول الإصدارات الاعلامية وأحد مروجي الشائعات وفيديوهات القتل لعصابات داعش، وذلك بعد استدراجه لكمين محكم في منطقة القيارة بالموصل".
وتابعت المديرية أن "هذا الإرهابي من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب".
وانفجرت في 8 نوفمبر، سيارة مفخخة قرب أحد المطاعم في الجانب الأيمن من الموصل، أسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين، ويعتبر هذا أول انفجار بسيارة مفخخة منذ إعلان تحرير المدينة من قبضة داعش في يونيو 2017.
وتضاربت الروايات حول حصيلة ضحايا التفجير، إذ أفاد مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية العراقية بسقوط 5 قتلى، وإصابة 14 آخرين، فيما نقلت وكالة "نينا" العراقية عن مصدر أمني، قوله، إن حصيلة ضحايا التفجير بلغت 21 قتيلا، و17 جريحًا.
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟
اغلاق | Close