رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

السعودية تحذر من تخلّف الحجاج عن المغادرة بعد أداء مناسك الحج

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 01:20 م
الحجاج
الحجاج
حنان محمد
طباعة
دعت المديرية العامة للجوازات، حجاج بيت الله القادمين من خارج البلاد إلى التقيد بمواعيد رحلات مغادرتهم، وعدم التأخر عن الوقت المحدد للمغادرة والمدون بتأشيرة الحج القادمين بموجبها، حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبة والمساءلة.
وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم بدر القريني، أن التعليمات لا تجيز للقادم للحج أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له، كما يحظر عليه العمل في جميع أنحاء المملكة أو الانتقال خارج نطاق مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.
وأكد أهمية تعاون المواطنين والمقيمين مع الجهات الأمنية، مشيدا بدور الشركات والمؤسسات الخاصة بخدمات الحج وحثها على سرعة العمل في تفويج الحجاج التابعين لها، وحثهم على المغادرة قبل انتهاء المدة المحددة لإقامتهم.
وقال: إن خطة الجوازات في مرحلة القدوم تمثلت في استقبال ضيوف بيت الله الحرام التي كانت ناجحة، وقد بدأت الجوازات في تنفيذ مرحلة المغادرة الخاصة بتفويج الحجاج بعد إنهاء حجهم، حيث تعمل المديرية على تسهيل إجراءات سفرهم في مختلف المنافذ (الجوية، البرية، البحرية).
وحررت الجوازات جميع وسائل النقل في الداخل نقل القادمين لأداء فريضة الحج بين مدن المملكة عدا مكة وجدة والمدينة المنورة، ويكون ذلك أثناء صلاحية تأشيراتهم، مشددة على عدم إيواء الحجاج المتأخرين عن المغادرة أو تشغيلهم أو التستر عليهم أو تقديم أي مساعدة لهم تؤدي إلى بقائهم في البلاد بصورة غير نظامية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟