الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. "نعيم" يناقش أزمة الطريق الدولي مع أهالي قرى "المحلّة"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد محافظ الغربية، اللواء محمد نعيم، اجتماعا مع عدد من ممثلي قرى مركز المحلة الكبرى، بحضور النائب الأسبق "نبيل مطاوع"، نائب رئيس اللجنة العامة بالغربية، ومحمد المسيري، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وذلك لدراسة أزمة الطريق الدولي، الرابط بين المحلة الكبرى وكفر الشيخ، وما يتّصل بوجود عوائق على هذا الطريق، أمام مداخل العديد من القرى.
وقد تمكن اللواء نعيم، من نزع فتيل غضب أهالي قرى مركز المحلة، بسبب الطريق الدولي، بعد أن حاول أحد مسؤولي الطرق والكباري، تنفيذ الأجزاء المتوقفة بالطريق بالقوة الجبرية، رغم وجود مطالب مشروعة للأهالي، من حيث النزلات والأنفاق التي على الطريق، والتي ستكون مانعا أمامهم من الوصل إلى أراضيهم الزراعية.
وقد حضر الاجتماع الذي عُقد بديوان عام المحافظة: من قرية دخميس.. المحاسب محمد حامد، الحاج محسن عبد المجيد الشهاوي، الحاج الزغبي عبيد، الحاج عبد الرحمن شعبان الشهاوي، الحاج علي عبد الفتاح سالم، ومن قرية المعتمدية.. الحاج نبيل الغندور، الحاج إبراهيم مطحنة، الحاج جودة عبد الفتاح السحت، الحاج علي غالي، ومن من كفر قريطنه.. المحاسب خالد عبد الرشيد، والمهندس وليد عبد الرشيد، وتناول اللقاء أيضًا، أزمة الطريق الدائري بشأن تعويضات المواطنين عن الأراضي التي تم نزع ملكيتها لصالح الطريق الدولي، ولم تصرف حتى الآن، كما طالب الحاضرون بتوسيع الأنفاق التي يتمّ تنفيذها أسفل الطريق، لتسمح بمرور الجرارات المحملة.
وقد أكد اللواء نعيم، محافظ الغربية، أنه سيقوم بجولة على الطبيعة، للوقوف على تلك المشكلات والعوائق التي أوقف العمل في الطريق الدولي بسببها، بحضور كل المسؤولين والمعنيين بالأمر، مشددا على تجهيز وحدة رصف كاملة - تابعة للطرق والكباري بالغربية - وضخ مبالغ مالية لمركز المحلة، لرصف الطرق بنطاق مدينة المحلة الكبرى.