الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

وكيل تعليم الغربية يشارك في معرض تنمية القدرات الصحفية بمدرسة بطنطا

وكيل تعليم الغربية
وكيل تعليم الغربية يشارك في معرض تنمية القدرات الصحفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
زار اليوم الأربعاء، أحمد فكري طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية معرض مركز تنمية القدرات والمواهب الصحفية المنعقد تحت إشراف إدارة شرق طنطا التعليمية، وذلك بحضور جورج مسيحه مدير عام تنسيق الخدمات بالمديرية ورضا نجيب، مدير عام إدارة شرق طنطا التعليمية، بمسرح مدرسة ناصر طنطا الزراعية.
وباشر "فكري " كافة مراحل الإنتاج الفني المتميز من صحف الحائط ومجالات الربع الساعة، والطائرة كما حضر أحد المناظرات الصحفية التي قدمتها الطالبات عن الفلاح المصري بين الماضي والحاضر بحضور لجنة التحكيم من الوزارة المتمثلة في الأستاذ أحمد شعيب عبد الغني، مدير عام الأنشطة الثقافية والفنية بالوزارة، والأستاذ طارق إبراهيم عزت موجه أول الصحافة بالوزارة .
وأكد وكيل وزارة على ضرورة عدم غلق المعرض بعد الزيارة ودعوة أولياء الأمور ومجلس الأمناء والطلاب لزيارة المعرض وذلك لنشر الوعي لدى التلاميذ وأولياء الأمور بأهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة التربوية.
وشدد على ضرورة تواجد أخصائيي الصحافة والإعلام بجانب التربية الرياضية والتربية الاجتماعية والنفسية بالإضافة إلى الموسيقى للإشراف على طابور الصباح ولابد من الاهتمام على زرع الولاء والانتماء في نفوس أبنائنا الطلاب ولابد أن تهتم الإذاعة المدرسية بهذا الموضوع على وجه الخصوص، وضرورة الاحترام الشديد لأداء النشيد الوطني وترديد جميع العاملين والطلاب بالمدارس تحية العلم، وأكد سيادته على وضع العلم في أعلى مكان بالمدرسة وأن يتغير العلم المصري إلى علم جديد .
كما شدد "فكري" على ضرورة تواجد جميع العاملين بالمدارس قبل الطابور، وأن تكون الملاعب مخططة ومنظمة وألا تذاع المقالات الكبيرة التي لا تهم الطالب بل تكفي الكلمات البسيطة التي تشجع وتحث الطالب على المواطنة والانتماء، وأن تكثف كل الجهود لاستقبال العام الدراسي الجديد بشكل مختلف يحث على زرع وتنمية روح الولاء والانتماء لهذا الوطن العظيم مصر.
وأوضح أن كل مدرسة مسئولة مسئولية كاملة عن إزالة أية عبارات مسيئة أو إعلانات على الأسوار الخارجية للمدرسة ونظافة الفناء والمحيط الخارجي بالمدرسة ولابد من التعاون مع الإدارة المحلية التابعة لها كل مدرسة.