الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

إعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتهى طلاب الثانوية العامة، أمس، من تسجيل رغباتهم فى تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد المختلفة. وقال الدكتور أحمد فرحات، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى مثول الجريدة للطبع وصل إلى نحو 161 ألف طالب وطالبة من أصل 164 ألفاً، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق الأحد المقبل، بعد الانتهاء من فحص ومراجعة الرغبات.

وبدأ طلاب الدبلومات الفنية نظامى الثلاث والخمس سنوات وخريجو دبلوم المعاهد الفنية الحاصلين على نسبة 60% فأكثر، تسجيل رغباتهم أمس لمدة أسبوع، للالتحاق بالجامعات والمعاهد.

وشهدت معامل التنسيق إقبالاً متفاوتاً من قبَل طلاب الدبلومات لتسجيل رغباتهم، ففى جامعة القاهرة توافد العشرات من الطلاب على معامل كليات «الهندسة والحاسبات والمعلومات والإحصاء»، وشهدت معامل «الهندسة» حالة من التكدس بسبب عطل فنى نتج عنه توقف طباعة كشوف رغبات الطلاب وبطء عمليات التسجيل.

فيما شهدت جامعة عين شمس إقبالاً متوسطاً من طلاب الدبلومات، وضعيفاً من طلاب الثانوية العامة على معامل «الآداب والحاسبات والمعلومات والهندسة وكلية البنات». وفى جامعة حلوان، شهدت معامل كليتى «التربية الرياضية» بالهرم و«هندسة المطرية» إقبالاً ضعيفاً من الطلاب لتسجيل رغباتهم.