الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

لو فيجارو: محاولة قتل بعثة فلسطين في باريس بطرق جرثومية

لو فيجارو
لو فيجارو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت البعثة الفلسطينية في باريس أمس الخميس أنها رفعت شكوى بعد أن تلقت رسالة تتضمن تهديدات بالقتل، تم إرسالها من إسرائيل، مرفقة بعينة قدمت على أنها فيروس، وفق ما نشرته صحيفة "لوفيجارو" اليوم الجمعة.

وقالت نهى رشماوي المسئولة في البعثة الفلسطينية في باريس لوكالة فرانس برس: "تلقينا هذه الرسالة صباحا بالبريد، وهي تهدد بقتل المشاركين في التظاهرات الاخيرة المؤيدة لفلسطين والبعثة الفلسطينية في فرنسا".
والرسالة المكتوبة بالانجليزية تتحدث عن محاكمة شكلية تفضي الى الاعدام عبر "الحقن بفيروس غوريون-48"، وفقا لنسخة تلقتها وكالة فرانس برس.

واكدت رشماوي: "نتلقى الكثير من الرسائل من هذا النوع، لكننا لا نعلق اهمية عليها، لكن لا نريد أيضًا الاستخفاف بالامور. فإذا كانت مزحة فهي في غير محلها، خصوصًا في ظل الاوضاع الحالية. واذا كانت تهديدا او محاولة ترهيب فانها فشلت لانها زادتنا تصميما".

وأضافت رشماوي: "انها تحمل توقيع جمعية مقرها في الولايات المتحدة، لكن الطابع البريدي يشير إلى أنها بعثت من اسرائيل، وسلمت الشرطة الرسالة إلى مختبر لإخضاعها لتحاليل جادة".

والثابت ان العديد من الحوادث وقعت في فرنسا في نهاية الاسبوع الماضي إثر تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في باريس وضواحيها تحولت الى اعمال عنف معادية للسامية.