الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فيينا تستضيف أعمال اللجنة الإماراتية النمساوية المشتركة


فيينا تستضيف أعمال
فيينا تستضيف أعمال اللجنة الإماراتية النمساوية المشتركة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت صباح أمس في فيينا، أعمال اجتماع الدورة السابعة للجنة المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا .
ويرأس وفد الإمارات في الاجتماع، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، فيما يرأس الجانب النمساوي، الدكتور رينهولد ميترلهنر، وزير الاقتصاد والعائلة والشباب الفيدرالي .
وبدأ الاجتماع التحضيري لكبار المسؤولين وترأسه من الجانب الإماراتي، خالد غانم الغيث، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية، ومن جانب النمسا، بيرناديت ماريان كيرلينكر، نائبة وزير السياسة الاقتصادية الخارجية في وزارة الاقتصاد والعائلة والشباب، بحضور عدد من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات بالإمارات .
وأشاد الطرفان في مستهل الاجتماع بعمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين الصديقين وأكدا أهمية مثل هذه اللقاءات لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين أملا بتفعيل واستمرارية عمل اللجنة المشتركة وتنفيذ توصياتها .
وبحث الاجتماع سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار وتعزيز التعاون في مجال الطاقة والطيران المدني والصحة والسياحة .
وشهدت العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية النمساوية تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية في إطار حرص قيادتي البلدين على تعزيز آفاق التعاون ودفعها إلى مستويات عالية ترتقي إلى طموحات وإمكانات اقتصاديهما.

وام