الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة بمدينتي الخصوص وشبرا الخيمة 

جولة المحافظ
جولة المحافظ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة ميدانية اليوم الجمعة شملت المرور بمدينتي الخصوص وشبرا الخيمة لمتابعة أعمال النظافة بشوارع المدينة والمحاور المرورية الجديدة من بينها محور الخصوص ومحور الفريق العصار ومحور شركات البترول.

 بالإضافة إلى متابعة الإشغالات والتعديات على الشارع العام وأرصفة المشاة وذلك في إطار خطة المحافظة على استعادة الوجه الحضاري للشوارع والقضاء على أي مظاهر عشوائية والتيسير علي المواطنين وتسيير الحركة المرورية ومنع المخالفات.
بدأ المحافظ الجولة بتفقد محور شركات البترول بنطاق مدينة الخصوص وحي شرق شبرا الخيمة حيث وجه بالعمل على نظافة المحور وتخصيص سيارة كنس لهذا المحور وإزالة الأتربة من على الجانبين كما وجه المحافظ باستغلال قطعة أرض بمدخل محور الشركات عند تقاطع موقف مسطرد لاقامة أكشاك حضارية عليها على غرار الأكشاك المقامة في مواجهة قطعة الأرض على ترعة الاسماعيلية وذلك لمنع إلقاء القمامة بتلك المنطقة فضلا عن توفير فرص عمل للشباب والحفاظ على المظهر الحضاري للمحور.
كما تفقد الهجان نزلة الخصوص ومسطرد حيث وجه بالعمل على نظافة المداخل والمخارج والجزر الوسطى وأرصفة المشاة. وإزالة أي تراكمات للقمامة علي الطريق الدائري والمتابعة المستمرة لضبط أي سيارات تلقي بالرتش على جانبي الطريق.
وتابع المحافظ الجولة بتفقد  محور الخصوص من نزلة شارع الرشاح من الطريق الدائري حتي كوبري المطرية مرورا  بمحور شركات البترول  وذلك بنطاق مدينة الخصوص وحي شرق شبرا الخيمة موجها بالعمل على نظافة المحور وإزالة الأتربة من على الجانبين .

كما وجه بتكثيف الأعمال ورفع القمامة أولا بأول وعدم السماح بإلقاء القمامة بالطرق العامة والرئيسية وتشجير الجزر الوسطى وكذلك  منع أي  إشغالات أمام المحال التجارية أو الورش بالإضافة إلى تكثيف حملات الإشغالات وإزالة أي مخالفة وتكثيف الحملات المرورية لمنع السير عكس الاتجاه خاصة على تلك المحاور.
وتابع الجولة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة حيث تفقد أعمال النظافة التي تتم بالشارع  مشددا على ضرورة رفع تراكمات القمامة والرتش وتكثيف أعمال النظافة والتجميل بمدخل الحي ورفع تراكمات القمامة أولا بأول من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو صحي وبيئي للمواطنين.
كما شدد الهجان على الإبلاغ عن أى شخص يقوم بإلقاء القمامة على الطريق، وتحرير محاضر للمخالفين.

 وشدد على المواطنين بعدم إلقاء القمامة بالطرق حتى لا يتسبب ذلك فى تراكم القمامة، مؤكدا على استمرار حملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات من حرم الطرق لتحقيق الانضباط والحفاظ على المظهر الحضاري، مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتذليل المعوقات والمشاكل التي قد تقف أمامهم.
واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير موقع الترعة البولاقية بعد تغطيتها لإقامة متنزه وحديقة لتكون متنفسا للمواطنين بالإضافة إلى إنشاء عدد 15 كشك حضاري لبيع المشروبات والمأكولات الخفيفة حيث وجه بدفع الأعمال حيث سيتم إنشاء المقاعد وعمل الجزر الوسطى والقواعد الخرسانية للأكشاك ويأتي هذا المشروع ضمن خطة المحافظة لتطوير مدينة شبرا الخيمة ويتكامل مع مجموعة من المشروعات تتم بالمنطقة ومنها مشروع تطوير شارع أحمد عرابي ومشروع إحلال وتجديد شبكات المياه ورصف وإنارة ٦ شوارع متقاطعة مع شارع أحمد عرابي بمنطقة أم بيومي وذلك ضمن برنامج البنية التحتية بالمشاركة PIP الممول من الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي والوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ .
جاءت الجولة بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة واللواء خالد فوزي رئيس حي شرق شبرا واللواء محمد الصحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة واللواء فرج عبد الله رئيس مدينة الخصوص.