الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

بالفيديو والصور.. مسلح ينفذ مذبحة داخل متجر في ولاية نيويورك الأمريكية

 مذبحة داخل متجر
مذبحة داخل متجر في ولاية نيويورك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهد "سوبر ماركت" ببوفالو في ولاية نيويورك الأمريكية، هجوما مسلحا من قبل شخص يرتدي درعا واقية ويحمل بندقية؛ مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص.

وقال مسؤول في الشرطة كان في موقع الحادث ومصدر مقرب من وكالات إنفاذ القانون، إن "عشرة أشخاص قتلوا برصاص مسلح يرتدي درعا واقية ويحمل بندقية قوية، بينما أصيب ثلاثة آخرون، اثنان منهم في حالة حرجة خارج وداخل سوبر ماركت توبس في شارع جيفرسون بعد ظهر السبت".

وأكد المصدران وقوع المذبحة في السوبر ماركت، حيث صرح مسؤول في الشرطة للصحيفة بأن الأمر شبيه بفيلم رعب.

ونقلت صحيفة "ذا بوفالو نيوز" المحلية الأمريكية عن مصدرين أن أحد المتوفين كان ضابط شرطة تقاعد مؤخرا في بوفالو، وكان يعمل في مجال الأمن في المتجر، كما تم العثور على ما يصل إلى خمس جثث في موقف السيارات، حسبما قال مسؤول الشرطة في موقع الحادث.

وذكر مسؤول في الشرطة أن مطلق النار (18 عاما) كان يحمل كاميرا وتبحث الشرطة فيما إذا كان قد بث الهجوم مباشرة من مكان الحادث، وتم اعتقال منفذ الهجوم دون الكشف عن السبب.

وقال البيت الأبيض إن مستشار الرئيس جو بايدن للأمن الداخلي أطلع الرئيس على حادث إطلاق النار المروع في بوفالو، مشيرا إلى أن بايدن سيستمر في تلقي التحديثات طوال المساء وغدا بشأن المزيد من المعلومات.

وفي حادث مشابه أظهر فيديو لحظات عصيبة عاشها الأمريكيون في مركز تجاري بمدينة بولدر في ولاية كولورادو، حيث نفذ شاب سوري يدعى أحمد العليوي العيسى مجزرة راح ضحيتها 10 أشخاص.

وفي بداية المقطع المصور الذي نشر عبر موقع "يوتيوب"، يظهر صوت شخص يستنجد بالشرطة مشيرا إلى مكانه King Soopers وهو سوبر ماركت معروف في المدينة، ويشير إلى وجود جرحى في المكان ومطلق نار حر في المحل.

كما تظهر في الفيديو جثث قرب مدخل السوبرماركت وخارجه، ثم يظهر أحد الزبائن يشير أن المهاجم داخل المحل، فيما يظهر صوت الرصاص الحي يعم المكان.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن العيسى، كان معروفا سابقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، واشترى بندقية الأسبوع الماضي، طرازها Ruger AR-556 نصف أوتوماتيكية، وهي من عائلة AR-15 الشهيرة.

إلى ذلك، قال صديق مقرب لمنفذ الهجوم، في اتصال مع "العربية"، إنه كان شخصا طبيعيا محاطا بالأصدقاء لكن بعد تخرجه من المدرسة الثانوية اصبح معزولا وانقطعت أخباره ولم يعد اجتماعيا.

كما أضاف "أعتقد أنه عانى من بعض الاضطرابات التي تفاقمت لاحقا لكنه لم يتصور أن يقوم بعملية قتل جماعي".

وأكدت عائلة أحمد العليوي العيسى، أنه كان يعاني من أمراض نفسية، وفق ما ذكرته مراسلة العربية.

هذا وأعلنت الشرطة الأمريكية أن شابا في 21 من عمره يواجه عشر اتهامات بالقتل، تتعلق بإطلاق النار في متجر للبقالة بولاية كولورادو لكن دوافع الجريمة لا تزال غامضة.

وذكرت أن المشتبه فيه اسمه أحمد العليوي العيسى من مدينة أرفادا في كولورادو، وحالته مستقرة، بعدما أصيب في ساقه خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في متجر كينج سوبرز بمدينة بولدر الواقعة على بعد 45 كيلومترًا شمال غربي دنفر.

كما أظهر مقطع فيديو من مكان الحادث بثته محطة التلفزيون المحلية "KDVR-TV"، رجلا ملتحيا شبه عار ومكبلا، ويجري نقله إلى سيارة إسعاف. وبدا أن ساقه ملطخة بالدماء.

وقالت ماريس هيرولد، رئيسة شرطة المدينة الواقعة أسفل جبال الروكي، إنّ "10 قتلى سقطوا في مكان الحادث، بينهم شرطي لبّى نداء الاستغاثة"، مضيفة أنه "كان أول من وصل إلى مكان الحادث، وقد قتل جرّاء إصابته بالرصاص".

وتتراوح أعمار الضحايا الذين أُعلنت أسماؤهم في مؤتمر صحاي صباح يوم الثلاثاء بين 20 و65 عاما.