رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طلب إحاطة بشأن النظام التراكمي الجديد واستخدام التابلت للثانوية العامة

الإثنين 10/فبراير/2020 - 12:32 م
 النائبة إلهام المنشاوي
النائبة إلهام المنشاوي
غادة رضوان
طباعة
أعلنت النائبة إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، عن تقديمها طلب إحاطة للدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن النظام التراكمي الجديد واستخدام التابلت وتأثيره على مستقبل الطلاب في المرحلة الثانوية. 
وأوضحت المنشاوي، في بيان لها اليوم الاثنين، أن منظومة التعليم الجديدة التي يسعى وزير التربية والتعليم لتطبيقها بمساعدة أجهزة الدولة ووزارة الاتصالات بشكل أساسي لا تعتمد على التابلت فقط وكيفية استخدامه سواء للطالب أو المعلم، مؤكدة على أن المشكلة تكمن في عدم تدريب الطالبة أو معلمه على استيعاب المنهج وكيفية البحث عن المعلومة المطلوبة، وفهم نواتج التعلم. 
وتابعت عضو مجلس النواب، أن الطالب لا يحتاج لتدريب لكيفية استخدام التكنولوجيات الحديثة وإنما يحتاج لتدريب قوي على تنمية مهاراة الفهم وكيفية البحث عن المعلومة، لافتة إلى أن بنك المعرفة لا يقدم للطالب أو معلمه الخدمة المرجوة من تعريف الطالب الشكل العام للأسئلة أو الإطار المتبع فيها النظام الحديث.
وطالبت النائبة بإعادة النظر في هذا النظام بما يحقق المصلحة المرجوة للطالب ويحقق الهدف من تطوير نظام التعليم، ولك نظرًا لأن المرحلة الثانوية مصيرية بالنسبة لكل الأسر المصرية
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟