البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عقب تحقيق «البوابة نيوز».. إجراءات جديدة لإنهاء أزمات معلمي المدارس اليابانية

البوابة نيوز

بدأت وزارة والتربية والتعليم والتعليم الفني، التحقيق في المشكلات التي عرضها معلمي المدارس المصرية اليابانية في المحافظات، والتي نشرت في تحقيق مطول عبر "البوابة نيوز".
وعلمت "البوابة نيوز"، من مصادرها أن شركة "إميرالد"، المسئولة ماليا وإداريا عن إدارة المدارس اليابانية، اتجهت لتعديل بعض الإجراءات والتي تمثل ضغط وعبئ على المعلمين، منها تعديل مدة التأخيرات التي يحسب على أساسها الخصم من راتب المعلم كجزاء.
كما وعدت الشركة المدارس بتسليم نسخة من عقد العمل الذي يوقع بين الطرفين والذي حرم من المعلمين من الحصول عليه على مدى الـ 3 سنوات الماضية، وكذا الحصول على مستند بناء على طلب المعلم.
وكانت البوابة نيوز نشرت تحقيق موسع مطلع الأسبوع الجاري، عبر الجريدة الورقية والموقع الإلكترونية، تكشف معاناة معلمي المدارس اليابانية، مع إجراءات والجزاءات التي تتخذها الشركة والتي يرونها مبالغة مقابل المجهود الذي يقوم به المعلم في تعدد المسئوليات، فضلا عن أسلوب التهديد والوعيد.
وفي التحقيق نفسه نفى مدير وحدة المدارس اليابانية بالوزارة علمه ببعض الإجراءات التي تتخذها الشركة مع الموظفين، ووعد في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، التواصل مع الشركة والتحقق من الوقائع المذكورة.
تضم المدارس اليابانية حاليا 1270 معلما وإخصائى.. ووصل في العام الدراسي الجديد 2020/2021، 43 مدرسة داخل 24 محافظة، وبلغ عدد المعلمين لـ1270 معلما، جميعهم من المدارس الحكومية والخاصة والشباب الجدد. 
لقراءة التحقيق كاملا:
«المدارس اليابانية».. جزاءات وقرارات تطبقها «إميرالد» تثير غضب المعلمين..المدرسون: نسخة العقد ممنوعة.. ومفيش شهادة خبرة..خصم ربع يوم على تأخر دقيقة... مدير الوحدة: هواجس موظفين